هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أمريكا تفرض 650 ألف دولار على بنك سعودي انتهك عقوبات مفروضة على الأسد

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، خلال الساعات الماضية، فرض غرامة مالية مقابل تسوية لبنك سعودي انتهك عقوبات مفروضة على نظام الأسد.
وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية توصل للتسوية مع البنك الأهلي التجاري، والذي مقره جدة في السعودية.
وأشار البيان إلى أن البنك السعودي في إطار هذه التسوية وافق على تحويل مبلغ قدره 653347 دولار.
وأوضحت الوزارة أن هذا التحويل المالي” لتسوية مسؤوليته المدنية المحتملة عن 13 انتهاكا واضحا للوائح العقوبات” المفروضة على السودان وسوريا.
وأشار البيان إلى أن هذه “الانتهاكات الواضحة” تمت معالجتها خلال الفترة بين 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 و28 أغسطس/ آب 2014.
وذكر البيان أنها تتعلق بمعاملات خاصة بالسودان أو سوريا عبر النظام المالي الأمريكي.
وفي الختام ذكر البيان أن مبلغ التسوية يعكس إقرار مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بأن انتهاكات البنك لم تكن بالغة.
وكانت فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، منتصف الشهر الجاري، عقوبات جديدة على نظام الأسد مستهدفة مصرفها المركزي وأدرجت عدة أشخاص وكيانات في قائمة سوداء.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، حينها، إن العقوبات الجديدة تضيف فردين وتسعة كيانات تجارية ومصرف سوريا المركزي إلى قائمة واشنطن للمواطنين والأشخاص المحظورين.
وسبق أن أكّد وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان، له، أن وزارة الخارجية الأمريكية أدرجت أيضا أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري المولودة في بريطانيا، متهمة إياها بعرقلة الجهود الرامية إلى حل سياسي للحرب، وعدد من أفراد أسرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى