هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تحرير الشام تُفرج عن الناشط الإعلامي “عبد الفتاح الحسين” (صور)

أفرج الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام، ظهر اليوم الأربعاء، عن الناشط الإعلامي “عبد الفتاح الحسين” عقب اعتقال دام لأيام.
وقال المكتب الإعلامي التابع لجهاز أمن هيئة تحرير الشام في منشور له “إن الاعتقال حدث إثر ورود اسم “الحسين” في قضية تتعلق بأمن المناطق المحررة، وأحيل إلى التحقيقات الأولية أصولا، لمعرفة مدى تورطه وصلته بإحدى الجرائم، ليتبين أنه بريء”.
يذكر أن “تحرير الشام” اعتقلت “عبد الفتاح الحسين”، بتاريخ 12 كانون الأول الجاري، على معبر الغزاوية، حيث كان في طريقه إلى عفرين قادما من إدلب، واقتادته إلى جهة مجهولة دون معرفة سبب الاعتقال.
وكان أطلق نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، حملة مناصرة مع الناشط الإعلامي “عبد الفتاح الحسين” مطالبين بالإفراج الفوري من سجون هيئة تحرير الشام.
وحملت الحملة عنوان “لا للتغييب” و”للاعتقال التعسفي”، وجاء فيها “لكل سوريّ حر. شارك معنا بحملتنا المستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة هيئة تحرير الشام بالإفراج عن الإعلامي (عبد الفتاح الحسين) وبوقف كل اعتقال تعسفي”.
وكان أصدر اتحاد إعلاميي حلب وريفها بياناً أيضا طالب خلاله تحرير الشام بالكشف عن حقيقة توقيف الحسين، وإصدار توضيح بخصوص تلك الحادثة.
وجاء في البيان حينها؛ “بعد انتهاء المدة التي وعد بها مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام وهي 24 ساعة، والتي من المفترض أن يوضح فيها المكتب سبب اعتقال الزميل “عبد الفتاح الحسين” على معبر الغزاوية في ريف حلب، يطالب اتحاد إعلاميي حلب وريفها، هيئة تحرير الشام بتوضيح سبب الاعتقال.
وحمّل الاتحاد تحرير الشام المسؤولية الكاملة عن سلامة الإعلامي الحسين، مطالبين بتحويل القضية إلى محكمة مستقلة وعلنية، إضافة إلى الكشف عن كامل تفاصيل القضية التي تم إيقافه بسببها.

زر الذهاب إلى الأعلى