هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أمر هام يطرأ على قـ ـضية ترحـ ـيل السوريين من الدنمارك.. وعشرات آلاف اﻷصوات الرافـ ـضة

أمر هام يطرأ على قـ ـضية ترحـ ـيل السوريين من الدنمارك.. وعشرات آلاف اﻷصوات الرافـ ـضة

قام ناشطون دنماركيون بالتوقيع على عريضة تطالب البرلمان بتعديل قانون يسمح بترحـ ـيل اللاجـ ـئين السوريين من البلاد، مؤكدين وجود خطـ ـر على حـ.ـياتهم.

ويعيش في الدنمارك، أكثر من 35 ألف سوري، وصل أكثر من نصـ.ـفهم في عام 2015، وفقاً لإحصاءات رسمية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن 53 ألف شخص، وقعوا عريضة متاحة على اﻹنترنت، تطالب السلطات الدنماركية بالتراجع عن قانون يسـ.ـمح بإلغاء إقامـ.ـات بعض اللاجـ ـئين السوريين في البلاد،

ومن المقرر ان يدرس البرلمان العـ.ـريضة، التي ورد فيها: “نريد أن يعـ.ـدل البرلمان القانون الذي يسـ.ـمح للسلطات الدنماركية بإعادة اللاجئين إلى سوريا في الوضع الراهن” كما تدعو لإعادة النظر في قـ.ـضايا حوالي 500 سوري من دمشق الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام.

وأشار الموقعون إلى أن الوضع الحالي في العاصمة السورية غير آمـ.ـن لعودة اللاجـ ـئين، داعين إلى منح المهـ ـددين بالترحـ ـيل إلى مناطق سيطـ.ـرة النظـ ـام، تصاريح للإقامة في الدنمارك، أو تمديد تصـ.ـاريحهم.

وكانت الحكـ.ـومة الدنماركية قد بدأت منذ أشهر بإجراءات إلغاء تصاريح الإقامة لبعض اللاجـ ـئين السوريين من دمشق وريفها، شملت 250 شخصا بحجة تأمين محيط العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى