جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أوروبا تريد تمديد اتفاقها المبرم عام 2016 مع تركيا بشأن اللاجئين السوريين

أعلنت وسائل إعلام تركية عن انطلاق مباحثات مع الاتحاد الأوروبي غدا الثلاثاء بهدف مناقشة عدة قضايا بين الجانبين.
ونقلت صحيفة “حرييت” التركية عن مسؤولين لم تسمهم أن الوفد سيبحث إعادة إطلاق حوار سياسي رفيع المستوى وبدء المفاوضات على تحديث الاتحاد الجمركي وتجديد اتفاق عام 2016 المتعلّق بملف اللاجئين.
ويتضمن الاتفاق قيام الاتحاد الأوروبي بتمويل تركيا لدعم اللاجئين السوريين المقيمين لديها مقابل التزام الأخيرة بمنعهم من اجتياز حدودها البحرية والبرية نحو أوروبا.
إقرأ أيضا:
الاتحاد الأوروبي: ستُجدد العقوبات على نظام الأسد في شهر أيار المقبل

وسيبحث الوفد أيضا مسائل متعلقة بخفض التوتر شرقي المتوسط الناجم عن الخلافات بين تركيا واليونان وقبرص الرومية.
ويضم الوفد كلا من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير ليان، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل ومن المقرر أن يلتقو غداً الثلاثاء مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
يشار إلى أن مسألة اللاجئين السوريين كانت دائما مثار خلاف بين الأتراك والأوروبيين حيث تتهمهم أنقرة بإهمال تأدية واجباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى