هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أوكرانيا تلوّح بالبيرقدار التركية في وجه الروس.. وأمريكا تحذّر من امتداد الصراع إلى سوريا

أوكرانيا تلوّح بالبيرقدار التركية في وجه الروس.. وأمريكا تحذّر من امتداد الصراع إلى سوريا

أعلنت أوكرانيا عن عزمها إجراء مناورات عسكرية واسعة منتصف الشهر الجاري، باستخدام طائرات بيرقدار المسيّرة التركية، باﻹضافة إلى صواريخ “جافلين” التي حصلت عليها من بريطانيا.

وقال وزير الدفاع الأوكراني إن “الجيش سينفذ مناورات عسكرية بداية من 10 شباط/فبراير وحتى 20 شباط/فبراير الجاري، ردا على المناورات العسكرية الروسية في بيلاروسيا بالقرب من حدود أوكرانيا الشمالية”.

وأضاف ريزنيكوف أن “الجنود الأوكرانيين يجرون تدريبات مختلفة باستمرار، وبداية من العاشرة من الشهر الجاري سيبدأون تنفيذ مناورات باستخدام طائرات مسيّرة من طراز (بيرقدار) وصواريخ من طراز (جافلين) و(إن إل إيه دبليو) المضادة للطائرات”.

ويأتي ذلك وسط حالة من التوتر الكبير بين أوكرانيا وروسيا حيث تستعد اﻷخير لغزو كييف؛ وفقا لدول غربية، فيما تحذر واشنطن وبروكسل من العواقب.

وقال الجنرال الأمريكي إريك كوريلا إن “غزو روسيا لأوكرانيا سيؤدي إلى عدم استقرار أوسع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا”.

وأضاف الجنرال المرشح لمنصب القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، في كلمة أمام أعضاء مجلس الشيوخ أن بلاده تواجه حقبة جديدة من المنافسة الاستراتيجية مع الصين وروسيا، منوها بأن “إيران لا تزال تمثل التهديد الرئيسي للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة”.

وأشار إلى أن “الصين توسع قوتها وإنفاقها في منطقة القيادة المركزية، بما في ذلك في البلدان التي تحتاجها الولايات المتحدة لجمع المعلومات الاستخبارية عن الأنشطة المتطرفة في أفغانستان”.

وأكد كوريلا أن “الولايات المتحدة تواجه حقبة جديدة من المنافسة الاستراتيجية مع الصين وروسيا لا تقتصر على منطقة جغرافية واحدة بل تمتد إلى منطقة مسؤولية (القيادة المركزية)”.

زر الذهاب إلى الأعلى