هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أول تصـ.ـريـ.ـح من اجتـ.ـمـ.ـاع “أستانة-16”: لا حـ.ـرب في إدلب

أول تصـ.ـريـ.ـح من اجـ.ـتمـ.ـاع “أستانة-16”: لا حـ.ـرب في إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفـ.ـت مـ.ـصـ.ـادر لقـ.ـناة “روسيا اليوم” من داخـ.ـل اللقـ.ـاء الدولي حـ.ـول سوريا “أستـ.ـانة – 16” في العـ.ـاصـ.ـمة الكازاخية “نور سلطان”، استـ.ـبعـ.ـاد المجـ.ـتمـ.ـعين لأي عمـ.ـليـ.ـة عسكـ.ـريـ.ـة في إدلب.

واعتـ.ـبـ.ـرت المـ.ـصـ.ـادر أن المجتـ.ـمعـ.ـون متـ.ـفهمـ.ـون على أن الوضـ.تع في إدلب دقـ.ـيـ.ـق للغـ.تايـ.ـة، بينـ.ـما يعني العـ.ـمـ.ـل العـ.ـسكـ.ـري مـ.ـواجـ.ـهة مـ.ـباشـ.ـرة مع الجيـ.ـش التركي ونـ.ـزوح عـ.ـدد كبـ.ـير من السـ.ـكان.

وأشـ.ـارت المـ.ـصـ.ـادر إلى جمـ.ـود العمـ.ـليـ.ـة السـ.ـياسـ.ـية على طاـ.ـولة أستـ.ـانا، معتـ.ـبرة موقـ.ـف المـ.ـبعـ.ـوث الأمـ.ـمي غـ.ـير بيـ.ـدرسـ.ـون غـ.ـير بنـ.تاء حيـ.ـث أنه يتـ.ـدخـ.ـل في العـ.ـمـ.ـلية في حـ.ـين أن القـ.ـرار الامـ.ـمي يتحـ.ـدث عن تسيـ.ـير العـ.ـمل.
من جهـ.ـته، اعتـ.ـبر المـ.ـمثـ.ـل الخـ.ـاص للرئيـ.ـس الروسـ.ـي في الشـ.ـأن السوري، ألكـ.ـسنـ.ـدر لافرينتـ.ـيف، اليوم الأربعاء 7 تموز/يوليو، أن المـ.ـساعـ.ـدات التي تصـ.ـل إلى منطـ.ـقة إدلب “مسيـ.ـسة”، ومن وصـ.ـفـ.ـهم بـ “المـ.ـسلحـ.ـين” يمـ.ـنعـ.ـون وصولـ.ـها إلى المـ.ـدنييـ.ـن.

وقال لافرنتييف في تصـ.ـريـ.ـح على هامـ.ـش الاجتـ.ـماع السـ.ـادس عشـ.ـر بصـ.ـيغـ.ـة أستانة في العاصـ.ـمة الكازاخية “نور سلطان”، إن بلاده تطـ.ـالب بوقـ.ـف عمـ.ـل آلـ.ـية إيصـ.ـال المـ.ـساعـ.ـدات عـ.ـبر الحـ.ـدود السورية، مشيـ.ـراً إلى أن المـ.ـساعـ.ـدات يجـ.ـب أن تصـ.ـل عـ.ـبر دمشق.
وأوضحـ.ـت على أن مشـ.ـروع القـ.ـرار الجـ.ـديـ.ـد الذي تقـ.ـدمـ.ـت به إيـ.ـرلنـ.ـدا والنـ.ـرويج يدعـ.ـو لتوسـ.ـيع التفـ.ـويـ.ـض واعـ.ـادة فتـ.ـح معـ.ـبر اليعـ.ـربية مع العراق، بينـ.ـما تطـ.ـالب واشنـ.ـطـ.ـن بفـ.ـتح معبر ثالـ.ـث في باب السـ.ـلامة إلى جـ.ـانـ.ـب باب الهوى الذي يعـ.ـمل حالـ.ـيا.

وبحسـ.ـب المـ.ـصـ.ـادر فإن الجـ.ـانب التركي أبلـ.ـغ الروسي رفـ.ـضـ.ـه القاطـ.ـع لفتـ.ـح معبر اليعربـ.ـية مع العراق بسبـ.ـب موقـ.ـفه من الأكـ.ـراد.
وأشـ.ـارت المـ.ـصـ.ـادر إلى أن مقـ.ـترح توسـ.ـيع التفـ.ـويـ.ـض يحـ.ـمـ.ـل أبـ.ـعـ.ـادًا سـ.ـياسـ.ـية لأن الجـ.ـانبـ.ـين الأمريكـ.ـي والتركي يستـ.ـخدمـ.ـان المـ.تعابر بقـ.ـرار أمـ.ـمي أو بـ.ـدونـ.ـه، وربـ.ـما يتـ.ـم لاحـ.ـقا الـ.ـتوصـ.ـل لصـ.ـيـ.ـغة وسـ.ـطـ.ـية بتمـ.ـديد التفـ.ـويض الحـ.ـالي لمعبر باب الهوى فقـ.ـط لمدة ستة أشـ.,ـهر أو سنة من دون توسـ.ـيـ.ـع التفـ.ويض وذلك كبـ.ـادرة حسن نـ.ـية تجـ.ـاه واشنـ.ـطن، مقـ.ـابل استثـ.ـنـ.ـاءات في قانـ.ـون قيـ.ـصر ورفـ.ـع العقـ.ـوبـ.ـات عن بعـ.ـض الشركـ.ـات الروسـ.ـية كي تسـ.ـتطـ.ـيع العـ.ـمل شرق الفرات.

وينـ.ـعـ.ـقد في كازاخستان الـ.ـلقـ.ـاء الدولـ.ـي حـ.ـول سوريا يومـ.تي 7 و 8 يوليو الجـ.ـاري، بمشـ.ـاركة إيـ.ـران وروسـ.ـيا وتركـ.ـيا، والنـ.ـظام السوري والمـ.ـعارضـ.ـة السورية.

هل ينـ.ـجح مجلـ.ـس الأمـ.ـن في التصـ.ـويت على مشـ.ـروع قرار آلـ.ـية المساعـ.ـدات الإنسانـ.ـية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يعـ.ـقد مجلـ.ـس الأمـ.ـن الدولـ.ـي يوم الخميس 8 تموز/ جلـ.ـسة خاصـ.ـة للتصـ.ـويت على مشـ.ـروع قـ.ـرار بشـ.ــأن آلـ.ـية إدخـ.ـال المساعـ.ـدات العابـ.ـرة للحـ.ـدود إلى سوريا.
حيث أعربـ.ـت المـنـ.ـدوبـ.ـة الأمريكية الدائـ.ـمة لدى الأمـ.ـم المتـ.ـحدة السفـ.ـيرة ليـ.ـندا ما 3توماس غرينفيلد اليوم الثلاثاء، إن المطـ.ـلوب هو إعـ.ـادة تفويـ.ـض وتوسـ.ـيع نطـ.ـاق وصـ.ـول المساعـ.ـدات الانسانـ.ـية العابـ.ـرة للـ.ـحدود إلى سوريا، أو تدميـ.ـرها: جنـ.ـبا إلى جنـ.ـب مع أروـ.اح الملايين.

علـ.ـما، أنه يتم عـ.ـقد جلـ.ـسة مشـ.ـاورات مغلـ.ـقة حول الوضـ.ـع الإنسانـ.ـي في سوريا في مجلـ.ـس الأمـ.ـن.
وزعـ.ـت إيرليـ.ـندا والنرويـ.ـج الأعضـ.ـاء غير الدائـ.ـمين بمجلـ.ـس الأمـ.ـن على بقـ.ـية الأعـ.ـضاء 15 دولة مشـ.ـروع قـ.ـرار بتمـ.ـديـ.ـد تفويـ.ـض إيصال المساعـ.ـدات عـ.ـبر معـ.ـبر “باب الهوى” على الحـ.ـدود التركية لمـ.ـدة عام واحد.

كما اعتـ.ـمد المجلـ.ـس في تموز ٢٠٢٠ مشـ.ـروع قـ.ـرار قدمتـ.ـه ألمانـ.ـيا وبلجـ.ـيكيا تم بموجـ.ـبه تمـ.ـديد آلـ.ـية المساعـ.ـدات الأممـ.ـية العابـ.ـرة للحـ.ـدود إلى سوريا من معـ.ـبر باب الهوى؛ رغـ.ـم رفـ.ـض روسيا إرسال تلـ.ـك المساعـ.ـدات، وطـ.ـبعا في مجلـ.ـس الأمـ.ـن يتطـ.ـلب موافـ.ـقة 9 دول على الأقـ.ـل من أعضـ.ـائه بشـ.ـرط ألا تعتـ.ـرض أي دولة من الدول الخـ.ـمس دائمـ.ـة العضـ.ـوية؛ وهـ.ـم: روسيا والصين والولايـ.ـات المتحـ.ـدة وفرنسا وبريطـ.ـانيا.

بالخطوات.. كيف تحصل على “شهادة لقاح” بعد التطعيم ضد “كـ.ـورونا” في تركيا؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نقلـ.ـت قناة ”NTv ” التركية عن شـ.ـهادة اللقـ.ـاح أنه هو شعـ.ـار السـ.ـياحة الأمـ.ـنة (SAFE TOURISM
الذي أطلقـ.ـته وزارة الثقـ.ـافة والسيـ.ـاحة التركية في الصيف الماضـ.ـي لإظـ.ـهار هذه البـ.ـطاقة أثنـ.ـاء السـ.ـفر خـ.ـارج تركيا
وفي الشـ.ـهادة تفاصيل عن هوية الشـ.ـخص الذي تلـ.ـقى التطعـ.ـيم واسم اللـ.ـقاح وتاريـ.ـخه QR” “.

علما؛ أن وزارة الصـ.ـحة التركية سمـ.ـحت للأشخـ.ـاص الذين تلقـ.ـوا جـ.ـرعة أو اثنتـ.ـين من اللقـ.ـاحـ.ـات المضـ.ـادة لفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستـ.ـجد -19-كوفيد” تؤهلهم على حيـ.ـازة شهـ.ـادة اللقاح بسبب خضوعهـ.ـم للتطعيم، كما يمـ.ـكن الحصول على هذه الشـ.ـهادة عبر تطبيـ.ـقي “Eve Sigar Hayat” “e-Nabiz ” بعد تسجيل الدخول من خـ.ـلال حساب المستـ.ـخدم علىe- devlet ويمـ.ـكن تحديـ.ـث أو إضافة رقم جواز السفر بعد الضـ.ـغط على kovid-19 aside bilgilerim
كما أعلـ.ـن وزير الصحة التركي “فخـ.ـر الديـ.ـن كوجة” في الأول من تمـ.ـوز الحالـ.ـي عن قرارات جديدة بشأن عملية التطعيم ضـ.ـد فيـ.ـروس “كـ.ـورونا” بعد اجتـ.ـمـ.ـاع اللـ.ـجنـ.ـة العلمية المختصة؛ ومن أهم هذه القـ.ـرارات:
١-إعطـ.ـاء الجـ.ـرعة الثالثة لمن تـ.ـزيد أعمارهـ.ـم عن 50 عاما

٢-إعطـ.ـاء الجـ.ترعة الثانية من لقاح “فايزر/بيونتيك” بعد مرور أربعة أسابيع من الجـ.ـرعة الأولى بعد أن كانـ.ـت ستة أشهر.

٣-تقلـ.ـيص المـ.ـدة الفاصلة بين التعافـ.تي من فيـ.ـروس كـ.ـورونا وتلقـ.ـي اللقـ.تاح إلى ثلاثة أشهر فـ.ـقـ.ـط بعد ان كانـ.ـت ستة أشهر.

يـ.ـذكر أن عدد الجرعـ.ـات التي تمّ منحـ.ـها في تركيا 53 مليون جـ.ترعة، منها أكثر من 15 مليون شخص تلقـ.ـوا جرعتـ.ـين، كما يحـ.ـق لكل من تجـ.ـاوز سن 18عاما التقـ.ـدم للحصـ.ـول على اللقاح.

وتـ.ـعد تركيا الدولة ذات الرقم القياسي بأعداد الملقـ.ـحين عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى