هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أول تعليق رسمي من نظـام اﻷسـد حول جهود “التطبيـع” السعودية معه

وكالة ثقة

رحّب سفير نظـام اﻷسـد في لبنان علي عبد الكريم علي بما يتم تداوله في وسائـل اﻹعلام بشأن الموقف السعـودي الجديد الساعي لتطبـيع العلاقات بين الجانبين.
وقال علي عقب لقائه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة؛ في إجابته على سؤال حول تقارير بشأن جهود التطبيع السعودية: إنه يقدر “أن الأشقاء في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة، وأرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات”.
وأكد في تصريح للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن نظـام اﻷسـد يرحّب بـ”مراجعة السعودية مواقفها في عدد من الملفات” ويرحّب بـ”أي مبادرة فيها مراجعة مسؤولة لأنها حريصة على أشقائها، والسعودية دولة شقيقة وعزيزة وأي خطوة في صالح العلاقات العربية العربية سوريا ترحب بها”.
وأضاف إن “الكثيرين يعيدون النظر بموقفهم من سوريا، وهذا يؤكد صوابية موقفها، وسوريا ترحب بكل المبادرات التي تريد الوصول إلى أمان أكثر لبلدانهم، وطبعا هي صاحبة مصلحة في تصويب أي شقيق أو بلد كانت له مواقف في الاتجاه الخاطئ عندما يعيد النظر فيها” و”هي مرحبة وسعيدة بذلك لأنه يعبر عن قوتها وانتصار رؤيتها وصوابية موقفها”.
وقد استقبل وهبة علي الذي أبلغه بدعوة وزير خارجية نظام اﻷسد فيصل المقداد لزيارة دمشق؛ كما بحثا الاستعدادات التي تقوم بها سفارة النظـام السـوري لترتيب “الانتخـابات”.
وكان وفد استخباراتـي سعـودي رفيع المستـوى قد زار دمشـق يوم الإثنين الماضي والتقى ببشـار اﻷسد ورئيـس استـخباراته علي مملـوك بهدف تطبـيع العلاقـات.

زر الذهاب إلى الأعلى