مأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

ليس لجـرائمه ضد السوريين.. فرنسا تستأنف محاكمة رفعت اﻷسـد

وكالة ثقة

استأنف القضـاء الفرنسي محاكمـة رفعت الأسـد، بتهم متعلقة بالاحتيـال وغسـيل اﻷمـوال وغيرها؛ بعد توقفها لعدة أشهر.
وقالت وكالة فرانس برس للأنباء إنَّ تغيب رفعت عن المحاكمة كان لأسباب صحيّة حيث مثل يوم أمس الأربعاء، أمام محكمة استئناف باريس، التي يواجه فيها تهمة الاحتيال بقيمة 90 مليون يورو.
وكانت المحكمة قد أدانت رفعت سابقاً بتبييض أموال واختلاس مالٍ عام في سوريا وأصدرت حكماً ضدّه بالسجن لأربعة أعوام إلا أن محاميه طعن بالحكم.
كما قرر القضاء الفرنسي مصادرة منزلين ضخمين في حيين راقيين بباريس ومزرعة خيول ونحو 40 شقة وقصرٍ بضواحي باريس، إضافة إلى مكاتب في ليون تديرها شركات في لوكسمبورغ منذ بداية التحقيق في عام 2014.
وقد استولى رفعت على كمية ضخمة من المال من خزينة الدولة السـورية حيث منحه إياها شقيقه حافظ وطرده ليتخلص من منافسته له على الحكم ومحاولاته المتكررة للانقلاب.
وكانت الخطوة التي أقدم عليها حافظ في ثمانينيات القرن الماضي قد سببت عجزاً كبيراً في خزينة الدولة وانخفاضاً في سعر صرف الليرة السورية وغلاء في اﻷسعار حيث ازداد طول الطوابير أمام اﻷفران والمؤسسات وألقى إعلام النـظام باللوم على
الحصار اﻷمريـكي” الذي ادعى وجوده.
يشار إلى أن رفعت الذي لقب بـ”جزّار حماة” هو المسؤول المباشر عن الجرائـم التي ارتكبت فيها بأمر من حافظ وراح ضحيتها عشرات آلاف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى