فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

إجراء جديد للقوات التركية في جبل الزاوية

إجـ.ـراء جـ.ـديد للقـ.ـوات التركية في جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت مـ.ـصادر إعلامية تركية رسـ.ـمية أن الرتـ ـل العسـ ـكري الذي دخل إلى محافظة إدلب مؤخـ.ـرا، كانت غـ.ـايته تعـ.ـزيز وتحـ ـصين مواقع القـ ـوات المتمـ.ـركزة في جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي، في إطار منـ.ـع وقـ ـوع أي هجـ ـمـ.ـات جديدة، حيث تتعـ.ـرض المنطقة لتهـ ـديد مستمـ.ـر.

ونقل التلفزيون الرسمي “تي آر تي” عن “مـ.ـصدر أمـ ـني” أن الرتـ ـل الضـ ـخم الذي دخل، مـ.ـساء الأحد، إلى منطقة خـ ـفض التصـ ـعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا “توجه إلى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب” مشـ.ـيرا إلى أن “دخول الرتـ ـل العسـ ـكري التركي تـ.ـزامن مع تصـ ـعيد عسـ ـكري روسي في المنطقة”.

وأوضح المـ.ـصدر أن ذلك يأتي في إطار التعـ ـزيـ.ـزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمـ.ـر لدعـ.ـم نقاطها وقـ ـواعدها العسـ ـكرية جنوب إدلب.

وأضاف أن التعـ ـزيزات التي دخلت من معـ ـبر كفـ.ـرلوسـ.ـين العسـ ـكري، ضـ.ـمت مدافـ ـع ثقيـ.ـلة وآليـ ـات ومصـ ـفحات عسـ ـكرية.

وأوضـ.ـح التلفزيون الرسمي التركي أن أنقرة عـ.ـازمة على “حمـ ـاية الأهالي من خـ ـروقـ.ـات النظـ ـام السوري وروسيا، ولمنـ.ـعهم من شـ ـن أي عمـ ـل عسـ ـكري يتسـ.ـبب بموجـ ـات نـ ـزوح و كـ ـارثة إنسـ ـانية جديدة”.

وفيما بلـ.ـغ عدد النقاط والقـ ـواعد العسـ ـكرية التركية في شمال غربي سوريا إلى 77 نقـ.ـطة وقاعـ ـدة، فإن روسيا ما تز.ال تتـ ـوعّد باستمـ.ــرار الهجـ ـمـ.ـات واستئـ.ـنافها.

زر الذهاب إلى الأعلى