جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

إحباط هجوم انتحاري في عفرين شمالي حلب

وكالة ثقة

قالت الاستخبارات التركية إنها أحبطت هجوماً انتحارياً دموياً كانت وحدات حماية الشعب الكردية (PYD) الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK)، والمكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) تخطط لتنفيذه في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأوضح مصدر أمني تركي أن الاستخبارات ألقت القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم PKK/PYD كانا يحضران لتفجير انتحاري دموي يستهدف مكاناً مكتظاً بالمدنيين في مدينة عفرين شمالي سوريا.

وذكرت المصادر الأمنية أن “الاستخبارات في ولاية هاتاي نجحت في القبض على الإرهابيين (ل ت)، و(أ ش)، العضوين تنظيم PKK حيث كانا يحضران لتفجير انتحاري في مدينة عفرين السورية.. وتستمر أعمال التحقيق معهما”، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

وتشهد المدن الخاضعة لنفوذ الجيش الوطني السوري تفجيرات وهجمات انتحارية تثير مخاوف الأهالي القاطنين في هذه المنطقة، ويُتهم بتنفيذ هذه التفجيرات تنظيم داعش و(قسد).

زر الذهاب إلى الأعلى