هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مع قرب وصول منخفض جوي .. مناشدات لمساعدة النازحين في المخيمات

وكالة ثقة

أطلقت منظمات إنسانية مناشدات لمساعدة النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا بالتزامن مع قرب وصول منخفض جوي للمنطقة.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا” إنه بالتزامن مع توارد المعلومات عن منخفض جوي جديد في شمال غربي سوريا، هناك مئات العائلات من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة متضررة خلال الهطولات المطرية السابقة.

وأوضح الفريق في بيان أن العواصف المطرية خلال فصل الشتاء الماضي أدت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيمات تجاوزت 48 % من قاطني المخيمات.

وناشد “منسقو الاستجابة” المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة للعمل على تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، منوهاً أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء، بالتزامن مع انخفاض شديد في عمليات الاستجابة الإنسانية لتعويض الأضرار والتي لم تتجاوز بالمطلق 22 % للأضرار السابقة.

كما طلب الفريق من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن)، ومحاولة عدم تكرار الأخطاء الماضية من حيث الانتظار حتى حلول الكوارث والبدء بعمليات الاستجابة.

كذلك طالب بالعمل على إصلاح الأضرار السابقة ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام.

وتوقع “منسقو الاستجابة” زيادة نسبة الأضرار بشكل أكبر خلال المنخفض القادم، ليشمل نسبة كبيرة من المخيمات.

وختم الفريق بيانه بمناشدة جميع الجهات المانحة التي تقدم الدعم الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، من أجل المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى