هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

إحصائية جديدة لعدد السوريين في تركيا والعائدين عبر المعابر.. تعرف عليها!!

وكالة ثقة

أصدرت وزارة الداخلية التركية، اليوم السبت، إحصائية جديدة عن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى سوريا وعدد السوريين المتواجدين على الأراضي التركية.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته اليوم، أن رقم العائدين إلى سوريا عبر المعابر وصل 441 ألفا و571 شخصا، وفق أحدث حصيلة.

وفي سياق أخر أعلنت الوزارة أن عدد السوريين المسجلين في تركيا بلغ 3 ملايين و675 ألفا و485 شخصا.

وبينت أن المدينة التركية الأعلى كثافة بالسوريين هي مدينة كِلّس الحدودية، حيث يشكّل السوريين فيها 74.23% من عدد السكان ( كل أربعة أشخاص منهم 3 سوريين)

وذكرت أن المدينة التركية التي يعيش فيها أقل عدد من السوريين هي بايبورت حيث يبلغ عددهم 23 سوريا فقط.

ويشكّل اللاجئين السوريين في تركيا 4.45% ويعيش مليون و414 ألف منهم في المناطق الحدودية مثل غازي عنتاب وهاتاي وأورفا وكلس.

زر الذهاب إلى الأعلى