هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

من أعراضه رؤية الموتى.. مرض مجهول يضرب كندا

وكالة ثقة

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن أطباء كنديين عن رصدهم عشرات حـ..ـالات الإصـ.ـابة بمـ.ـرض مجهول في مقـ.ـاطعة نيو برونزويك.

وبحسب الصحيفة فإن المـ..ـرض الغامـ.ـض يسبب ظهور طيف من الأعراض منها القـ.ـلق والاكتـ.ـئاب والتـ.ـدهـ.ـور العقلي الذي يتطور بوتائر سريعة والألـ.ـم العضـ.ـلي والـ.ـأر ق، بالإضافة إلى اضـ.ـطرابات بصـ.ـرية مخيـ.ـفة مثل رؤية المـ.ـوتى.

وأكّدت على أن الاطباء الكنديين وصلوا إلى طريق مسدود في محاولاتهم للكشف عن أصول المـ.ـرض الجديد الذي تم رصده لأول مرة عام 2015، وأصيب به منذ ذلك الحين قرابة 50 شخصا على الأقل.

وأشارت إلى أنه وحتى اليوم تم اكتشاف إصابة 48 شخصا على الأقل بالـ.ـمرض الغـ.ـامض تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاما، وفارق ستة منهم الحياة، وأن أغلبية المـ.ـرضى من مقيمي مدينة مونكتون وشبه جزيرة أكاديان.

وانشغلت معظم دول العالم خلال العام الماضي في العثور على علاج لفـ.ـيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا والذي انتشر في معظم أنحاء العالم وتسبب بـ.ـوفـ.ـاة الملايين من البشر.

زر الذهاب إلى الأعلى