فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

إسـ.ـرائيل تقدم على خطوة هامة جنوب سوريا.. هل اقترب التصـ.ـعيد؟

إسـ.ـرائيل تقدم على خطوة هامة جنوب سوريا.. هل اقترب التصـ.ـعيد؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بدأت حـ.ـكومة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائـ.ـيلي بالعمل على على بناء ملاجـ.ـئ محـ.ـصنة، وحـ.ـاجز عـ.ـازل، على الحدود مع لبنان وسوريا.

وذكرت قناة “كان” العبرية في تقرير أن كلفة المشروع ستبـ.ـلغ عشرات الملايين من الدولارات حيث ستعمل السلـ.ـطات الإسـ.ـرائيلية على بناء ملاجـ.ـئ محـ.ـصنة في جميع المباني الواقـ.ـعة على مسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد من الحدود الشمالية للأراضي المحـ.ـتلة.

وبحسب المـ.ـصدر، يهـ.ـدف بناء الحـ.ـاجز على الحدود لمـ.ـنع عمـ.ـليات التسـ.ـلل “في ضوء ارتفـ.ـاع عدد المتـ.ـسللين من لبنان” فيما يهـ.ـدف التحـ.ـصين لتجنب إصـ.ـابة المستـ.ـوطنين في حال انـ.ـدلاع حـ.ـرب أو عمـ.ـليات قـ.ـصـ.ـف.

وأوضـ.ـحت القناة أن كلفة تحـ.ـصين البلدات الواقـ.ـعة قرب الحدود مع لبنان وسوريا ستبلغ 100 مليون شيكل أي مايعـ.ـادل نحو 31 مليون دولار، كما سيتم زيادتها في كل عام.

وسيتـ.ـولى قسـ.ـم الهندسة والبناء بوزارة الدفـ.ـاع مهـ.ـمة البناء، حيث ستضاف المنـ.ـشآت الجديدة إلى 600 غرفة أمـ.ـنية محـ.ـصنة في البلدات والمسـ.ـتوطنات الواقـ.ـعة على خط المواجـ.ـهة حتى كيلومتر واحد من الحدود.

يذكر أن المستـ.ـوطنات القريبة من سوريا ولبنان تتمتع بأمـ.ـان تام نتيجة مـ.ـنع نظـ.ـام اﻷسد وحـ.ـزب الله ﻷي عملـ.ـيات ضـ.ـد الاحـ.ـتلال انطـ.ـلاقا من تلك اﻷراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى