هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

هل يتمكن النظام من تهجـ.ـير أحـ.ـرار درعا…

هل يتمكن النظام من تهـ.ـجير أحـ.ـرار درعا…

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أفاد مراسل تجمع أحـ.ـرار حوران بأن الاتفـ.ـاقيات الأخـ.ـيرة وخاصة جلسة التفاوض بين اللجنة المركزية وضـ.ـباط النظام السوري، انتـ.ـهت إلى إصـ.ـرار النظام على تهـ.ـجير عدد من المقـ.ـاتلين من أبناء درعا البلد إلى الشمال السوري، كشـ.ـرط أساسي لوقـ.ـف الحـ.ـملة العسكرية على مدينة درعا، حيث مـ.ـنح النظام السوري عبر لجـ.ـنته الأمـ.ـنية إلى إعـ.ـطاء مهـ.ـلة للجنة المركزية لتعـ.ـطي ردا في موعد آخـ.ـره صباح يوم الأحد.

وأضاف مراسلنا؛ أن لجنة النظام السوري الأمـ.ـنية أعـ.ـطت مهـ.ـلة للجنة المركزية حتى تعـ.ـطي ردا حتى صباح يوم غد الأحد، مسيفا أن تجمع أحـ.ـرار حوران أعلن أن قـ.ـوات الأسد المتمـ.ـركزة في حـ.ـاجز حميدة الطاهر بحـ.ـي السحاري في درعا المحـ.ـطة ما زالت تستهـ.ـدف أحـ.ـياء درعا البلد بقـ.ـذائف الهاون.

يشار أنه في 25 يونيو/حزيران الماضي، فـ.ـرضت قـ.ـوات النظام السوري والمليـ.ـشيات التابعة لها حصـ.ـارا على منطقة درعا البلد التي يقطـ.ـنها 40 ألف نسمة بعد رفـ.ـض المعارضين السابقين من أبناء المنطقة تسـ.ـليم السـ.ـلاح الخـ.ـفيف باعتباره مخـ.ـالفا للاتفاق الذي تم بوساطة روسية قبل 3 أعـ.ـوام ونص على تسـ.ـليم المعـ.ـارضة السـ.ـلاح الثقـ.ـيل والمتوسط فقط، وإبقـ.ـاء السـ.ـلاح الخفـ.ـيف لديها.

يذكر أن النظام السوري بدأ حمـ.ـلته العسكرية مع ساعات صباح يوم الخميس 29/7/2021 على أحـ.ـياء “درعا البلد”، حيث نفذت قـ.ـواته أولا قـ.ـصفا بالمـ.ـدفعية الثقـ.ـيلة وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ، ومن ثم حاولت الاقتـ.ـحام من ثلاثة محـ.ـاور، حسب مراسلنا المتـ.ـواجد هناك.

ويضيف مراسلنا، الذي فـ.ـضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمـ.ـنية، أن “القـ.ـصف المـ.ـدفعي والصـ.ـاروخي وبقـ.ـذائف الهـ.ـاون أيضا لا يـ.ـزال مستـ.ـمرا على الأحـ.ـياء التي يقـ.ـيم فيها قرابة 50 ألف مدني”.

وخـ.ـلال الأيام الماضية عبر سوريون وناشـ.ـطون عبر مواقع التواصل عن تضـ.ـامنهم مع أهالي مدينة درعا، مطـ.ـالبين بفـ.ـك الحـ.ـصار عنهم من قبل قـ.ـوات النظام السوري وحلـ.ـيفته روسيا.

العثور على كميات ضـ.ـخمة من المخـ.ـدرات في ريف حلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت الشـ.ـرطة العـ.ـسكرية بمدينة الباب في ريف حلب الشرقي عن عملـ.ـية قامت بها ضـ.ـد عصـ.ـابة تعمل بتـ.ـرويج المواد المخـ.ـدرة وتهـ.ـريبها.

ونقل المكتب اﻹعلامي لمدينة الباب عن “مصدر خاص من الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية” قوله إن فرع الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية قام بالتحـ.ـري والمتابعة لنشاط أحد المجـ.ـموعات العاملة بمجال ترويـ.ـج المواد المخـ.ـدرة وتمت مداهـ.ـمة وكـ.ـر للعـ.ـصابة.

وبحسب المصدر فقد قامت الشـ.ـرطة بمصـ.ـادرة 100.000 حـ.ـبة كبتـ.ـاكون ومبلغ مالي وبعض الهواتف التي كانت موجودة في المقـ.ـر.

وكشف المصدر أيضا عن ملاحقة المطـ.ـلوبين ( ب ج – ج ن ) متـ.ـوعدا بملاحـ.ـقة العصـ.ـابات والقـ.ـبض عليها.

وتعمل عصـ.ـابات الاتـ.ـجار بالمخـ.ـدرات على تحويل سوريا إلى معـ.ـبر لتهـ.ـريبها نحو دول الجوار، والمتهم اﻷول في ذلك ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله التي تحاول تصـ.ـدير تلك المـ.ـمنوعات نحو مختلف المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى