خمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

إعلام نظام الأسد يكذّب قناة روسيا اليوم ويستخدم ألفاظاً قاسية.. ما القصة?

نفت وكالة أنباء “سانا” التابعة لنظام الأسد ماورد على قناة روسيا اليوم بشأن قرب تطبيع نظام الأسد مع إسرائيل واصفة معلومات نشرتها القناة بالكاذبة والمفبركة.
وكانت القناة قد استضافت أمس الاول في برنامج “قصارى القول” الحاخام اليهودي إيدي عبادي رئيس رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية الذي أكد أن تطبيع نظام الأسد مع إسرائيل إلى جانب الدول العربية قادم وهو “مسألة وقت لا أكثر” كاشفا عن محادثات سرية وشخصية تجري منذ سنوات بين النظام السوري وحكومة نتانياهو بهذا الخصوص.
وأكد عبادي أن بشار الأسد، دعاه لزيارة حلب ودمشق وأماكن وجود اليهود فيهما وأماكنهم المقدسة برفقة جالية يهودية منذ عام 2011 لكن انطلاق الثورة السورية حال دون ذلك.
وفي ردها على تلك المعلومات نقلت “سانا” عن “مصدر إعلامي” لم تحدده اليوم السبت قوله إن ” ما تم الحديث عنه في برنامج (قصارى القول) على قناة روسيا اليوم مؤخراً حول دعوة الحاخام إيدي عبادي إلى سوريا، والكلام عن مباحثات سرية وشخصية تجري بين الطرفين لعقد اتفاقية سلام هو كلام عار تماماً عن الصحة” واصفا ذلك بأنه “شائعات وأخبار كاذبة” و”فبركات إعلامية وسياسية لا أكثر”.
واعتبر المصدر ان موقف نظام الاسد بهذا الشان “واضح وشفاف” منكرا وجود أي مفاوضات سرية كما نفى توجيه أي دعوى لأي شخصية إسرائيلية إلى أراضي سوريا “بل كانت دائماً طلبات الزيارة إلى سوريا تأتي من طرف شخصيات إسرائيلية” على حد زعم “المصدر”.

زر الذهاب إلى الأعلى