إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إيران تعثر على كميات كبيرة من الذهب في ديرالزور

قالت مصادر إعلامية محلية، إن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، عثرت خلال الأيام القليلة الماضية، على كميات من الذهب والدولارات في مدينة البوكمال بريف ديرالزور.
وأفادت مصادر لشبكة عين الفرات المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن ميليشيات إيران عثرت خلال الأيام العشرة الماضية على كميات كبيرة من الذهب في مدينة البوكمال، عقب عمليات حفر وتنقيب استهدفت عدة مناطق من المدينة.
وأوضحت أن عمليات التنقيب استهدفت مناطق عسكرية مختلفة من المدينة مثل المزارع والبساتين ومنطقتي الكورنيش والصناعة.
وأكّدت على أن الحرس الثوري عثر على أكثر من 50 كيلو من الذهب المتنوع ما بين السبائك والمصاغ، وأكثر من 500 ألف دولار أمريكي، مشيرةً أن الميليشيات عملت على نقل الذهب والأموال إلى مربع الموارد البشرية الأمني الواقع بالقرب من مستشفى بدر، على أن يتم نقلها لاحقاً إلى العراق وربما بعدها إلى إيران.
وذكرت أيضاً أن الميليشيا بدأت منذ فترة بعمليات الحفر والتنقيب بعد أن استقدمت أجهزة كشف معادن وخبراء إلى داخل المدينة الخاضعة لسيطرتها والتي تمنع أهلها من العودة إليها.
ونوَّهت إلى أنَّ قسماً من الأموال والذهب الذي عثرت عليه الميليشيا تعود ملكيته لأهالي من المدينة معروفين ودفنوا أموالهم قبل النزوح خشية النهب أثناء عبور نهر الفرات، وقسم آخر لم يتم التعرف على أصحابه ربما يكون لأشخاص مدنيين أو لعناصر تنظيم “داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى