هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا: بدأنا العمل في مشروع إنشاء خطي مترو في إسطنبول

أعلنت وزارة المواصلات التركية، أمس الاثنين، عن بدء العمل غي حفر خطي ميترو في مدينة اسطنبول.
وقال وزير المواصلات، عادل كارا إسماعيل أوغلو، إن آلات حفر الأنفاق (TBM) بدأت عملها في مدينة اسطنبول التركية، بهدف حفر نفقين لخطي ميترو جديدين في المدينة أمس الإثنين 1 من آذار.
و_وضح الوزير التركي، أن الحفر بدأ لإنهاء الميترو بشكل سريع ليكون الخط الأول بين “-Küçükçekmece Halkalı”، و”Başakşehir-Kayaşehir” ومنطقة “Arnavutköy’ على خط مطار اسطنبول، والخط الثاني بين “Olimpiyatköy و Halkalı”.
وسيمر ميترو “HalkalK – Havalimani”، من محطات:
Arnavtkoy -1 ،Arnavutkoy-2 ،Fenertepe .Kayasehir ،olimpiyatkoy ،Halkali stad
وذكر إسماعيل أوغلو أنهم يهدفون إلى تقليص وقت النقل بين مطار إسطنبول والمواقع المركزية في المدينة إلى أقل من 30 دقيقة، مؤكداً أنهم صمموا الخط والمركبة للوصول إلى 120 كيلومتراً في الساعة.
وصرح أوغلو بأنه سيتم توفير وصلات المترو من كاغيت هاني وكيمربورجاز إلى أرنافوتكوي وباشاك شهير وكوتشكتشكمجي مع الانتهاء من هذه الخطوط، مضيفًا “هكذا سيتم الانتهاء من خط السكك الحديدية الذي يحيط بإسطنبول مع مطار إسطنبول – هالكلي وخطوط مطار إسطنبول – جايريتبي التالية لخط مرمراي من جيبزي إلى هالكاللي”.

زر الذهاب إلى الأعلى