هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

إيران تُطلق حملة عسكرية في البادية السورية قوامها 400 عنصر من ميليشيا “الدفاع الوطني”

إيران تُطلق حملة عسكرية في البادية السورية قوامها 400 عنصر من ميليشيا “الدفاع الوطني”

وكالة ثقة – خاص

كشفت مراسل وكالة ثقة في حمص، عن وسيلة جديد تتبعها ميليشيات إيران في حملاتها العسكرية في البادية السورية وتحديداً بريف “حمص”، والتي ابتلعت مئات العناصر لها في هجمات تنظيم “داعش” الخاطفة، والتي أصبحت هاجساً يؤرق ميليشيات إيران والنظام أمام عجزهم الكامل في التخلص من خلايا التنظيم المنتشرة بكثافة في المنطقة.

وقال مراسل ثقة بريف حمص، إن الميليشيات الإيرانية المتمثلة في الحرس الثوري الإيراني وأتباعه من جيش النظام أطلقوا عملية تمشيط جديدة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، خلال الساعات الماضية، بحثاً عن خلايا تنظيم “داعش”.

وأكّد مراسلنا على أن الحملة هي بتمويل إيراني كامل من حيث “السلاح والمال والمكافآت”، إذ اعتمدت الميليشيات في هذه المرة على الأشخاص الموالين لإيران والنظام والذي يُطلق عليهم وصف “الشبيحة” أو بما تعرف ميليشيا “الدفاع الوطني”، بالإضافة إلى ميليشيا “كتائب البعث” بقيادة قائد ميليشيا الجيش الوطني “نابل العبدالله” (سوري الجنسية).

وينحدر نابل العبدالله من ريف حماة، وهو معروف بولائه المطلق لروسيا وإيران.

وأشار مراسلنا إلى أن الحملة بلغ تعداد عناصرها بما يقارب 400 عنصر، مزودين بأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة، وعدد كبير من العربات.

وتأتي هذه الحملة بعد عدد من الحملات العسكرية الفاشلة التي أطلقتها إيران وخسرت فيها العديد من عناصرها وعتادها العسكري.

ويتحرك تنظيم “داعش” في منطقة جغرافية واسعة تمتدّ من ريف حماة الشرقي غرباً إلى بادية محافظة الرقة، بدءاً من منطقة أثريا وصولاً إلى منطقة الرصافة.

كما وينشط التنظيم في قلب البادية السورية في محيط بلدة السخنة إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر وصولاً إلى بادية دير الزور الواسعة.

ولا توجد إحصائيات يمكن الركون إليها لعدد عناصر التنظيم في البادية، ولكن المعطيات تشير إلى أنهم ربما عدّة آلاف يتخذون من جبال متوسطة الارتفاع أماكن اختفاء وتمركز وانطلاق لتنفيذ هجمات أو نصب كمائن لأرتال قوات النظام والمليشيات الإيرانية التي تعبر هذه البادية التي تعادل نحو نصف مساحة سوريا، أي أكثر من 80 ألف كيلو متر مربع، وموزعة إدارياً بين محافظات الرقة ودير الزور وحماة وحمص وريف دمشق، والسويداء في جنوب سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى