فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

إيران تُعزز قاعدتها العسكرية في “رحبة خطاب” بـ”حماة” ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

إيران تُعزز قاعدتها العسكرية في “رحبة خطاب” بـ”حماة” ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

كشف مراسل وكالة ثقة بريف حماة عن تحركات جديدة للميليشيات الحرس الثوري الإيراني في ريف حماة، أبرزها وصول تعزيزات عسكرية قادمة من أرياف حمص.

وقال مراسلنا إن المليشيات الإيرانية نقلت أمس الثلاثاء 5 يوليو/تموز، عشرات الشاحنات من نوع “فولفو وأكتروس” مخصّصة للنقل، إلى قاعدة انتشار خاصة بالحرس الثوري الإيراني تقع ضمن منطقة “رحبة خطاب” والتي تبعد عن مدينة حماة مسافة 9 كيلو مترات.

وبحسب مراسلنا فإن الشاحنات انطلقت من ريف حمص الشرقي، أمس الثلاثاء، ورافقها آليات رباعية الدفع تابعة لقوات النظام السوري وتوجهت إلى منطقة “رحبة خطاب”.

وأوضح مراسلنا أن تلك الشاحنات تحتوي على ذخائر لأسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية وعتاد عسكري مختلف خاص بالحرس الثوري الإيراني.

وأكّد مراسلنا على أن “رحبة خطاب” تضم قاعدة خاصة بالحرس الثوري الإيراني تحتوي على مستودعات تخزين يتم من خلالها تخزين عتاد إيراني يضم صواريخ “أرض – أرض” إيرانية يتم تصنيع قسم منها ضمن مراكز للبحوث العلمية من بينها المعهد 4000 بحوث علمية بمنطقة مصياف بريف حماة.

وعمدت إيران مؤخراً إلى توسيع نفوذها بشكل لافت و تصعيد نشاطها ضمن الأراضي السورية، منذ بدء الحرب الروسية ضد أوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي. 

وكانت كشف مصادر لثقة على أن الميليشيات الإيرانية عمدت إلى توسيع  نفوذها في ريف حماة من خلال تحويل “اللواء 47” بجبل معرين في ريف حماة الجنوبي إلى قاعدة عسكرية خاصة بـ”فيلق القدس”، وهي القاعدة المسؤولة عن إدارة التواجد الإيراني في محافظة حماة مع مطار حماة العسكري. 

زر الذهاب إلى الأعلى