هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسد

حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسد

وكالة ثقة

سي إن إن – انتشر مقطع فيديو على الإنترنت ونشرته وكابة CNN ووثّقه تشارلز فان ستادن، والذي أسس شركة سفر “Everseen Africa” مع زوجته سيرينا نيغرو.

وفي مقطع الفيديو، يظهر مُتعقّب وهو جالس فوق مقعد مخصص على سيارة قبل أن يتفاجأ بوجود أسد يافع تسلّل خلفه، ويحدّق به.

ووُثق هذا الفيديو في نُزُل “بوندورو”، والذي يقع في حديقة كروغر الوطنية الكبرى (Greater Kruger National Park) في جنوب أفريقيا

وحدث هذا اللقاء بتاريخ 14 من يونيو/حزيران أمام مجموعة من السياح أثناء مراقبتهم لمواجهة بين مجموعة تتكوّن من 13 أسدًا، وقطيع كبير من الجاموس.

وأِشار فان ستادن إلى أن الرجل الذي ظهر في مقطع الفيديو، وهو مُتعقّب محترف يُدعى إريك، لم يتوقّع تسلّل الأسد من خلف السيارة.

ورغم أنه كان موقفًا غير متوقع، إلا أن فان ستادن أكّد أن المتعقب تعامل معه بشكلٍ جيّد

وقال فان ستادن إن المتعقبين “يتمتعون بخبرة عالية في قراءة سلوك الحيوانات البريّة، وهم يحتاجون إلى معرفة كيفية التعامل مع كل موقف”.

ودام اللقاء، الذي حصد أكثر من 30 مليون مشاهدة على “إنستغرام” خلال أسبوع تقريبًا، مدة دقيقة واحدة فقط، ولكنه كان كافيًا لإثارة دهشة المتابعين عبر الإنترنت.

ويعتقد فان ستادن أن سبب اندهاش الأشخاص من الفيديو يعود إلى عدم معرفتهم بما حدث لاحقًا، مضيفًا أن “التفاعل بين إريك والأسد اليافع كان مغذيًا للروح، ومحترمًا للغاية. إذ لم يمسك إريك بالمقبض لأنه كان خائفًا… ولكنه جلس بسكون فقط لإظهار الاحترام للأسد عند ملاحظته له”.

أما للأشخاص الذين يشعرون بالفضول بشأن ما حدث للمُتعقّب، فقد أشار فان ستادن إلى أن الأسد اليافع حولّ انتباهه إلى قطيع الجاموس الذي كان يطارده مع بقية الأسود.

ومنذ 6 أعوام، ترك فان ستادن وزوجته سيرينا نيغرو وظائفهما السابقة لمتابعة أحلامهما في مجال تصميم رحلات السفاري.

ويقوم الثنائي بإرشاد الأشخاص في جميع أنحاء أفريقيا عبر تجارب السفاري، والبعثات الاستكشافية.
https://www.instagram.com/reel/Ce0wUWnjFjj/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

زر الذهاب إلى الأعلى