إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

ابنة “هاشمي رفسنجاني ” تصدر تصريحات مثيرة عن جرائم النظام الإيراني

ابنة “هاشمي رفسنجاني ” تصدر تصريحات مثيرة عن جرائم النظام الإيراني

وكالة ثقة

قالت فايزة هاشمي رفسنجاني ابنة الرئيس الإيراني السابق، إن قوات بلادها متورطة في مقتل نحو 500 ألف شخص في سوريا، لافتة أن نظام بلادها متورطة في قتل مسلمين في اليمن وأماكن أخرى.

وأضافت رفسنجاني في لقاء مع موقع (ديده بان إيران) “إذا أردنا فقط الإشارة إلى ضحايا الحرب السورية، فقد لعبنا دورا في مقتل 500 ألف شخص، لقد ساهمنا في قتلهم ودمارهم وتهجيرهم وحالهم الذي وصلوا إليه، نحن الآن نتطلع لنظرة مستقبلية ولكن في الحقيقة لا يمكننا تحقيق هذه النظرة لأننا مليئون بالخطايا والذنوب”.

وذكرت، بأنه “من غير المرجح أن تكون إسرائيل قتلت ما بين 100 إلى 200 ألف فلسطيني”، مضيفة “لقد قتلنا من المسلمين أكثر من إسرائيل بسبب سياساتنا الخاطئة”، بحسب ترجمة موقع “تلفزيون سوريا”.

وأوضحت ، أن “سياسات إيران الداخلية والخارجية غير عقلانية، وهي على غرار حركة طالبان، قائمة على الدعاية”، مشيرة إلى أن “إبراهيم رئيسي مجرّد واجهة، وهناك آخرون يحركونه من وراء الكواليس ويؤثرون على قراره”.

وأردفت: “المحافظون في إيران هم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، موضحة أنهم لا يستطيعون مساعدة رئيسي في حل المشاكل، ووزير الحكومة لم يعد يستطيع فرض القرارات بنفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى