هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

احتجـ.ـاج وتضامن مع سوريا في السويد

احتجـ.ـاج وتضامن مع سوريا في السويد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قام ناشطون في العاصمة السويدية ستوكهولم، السبت، بوقفة احتجـ.ـاجية، رفعوا خلالها شعارات تضامن مع السوريين ضـ.ـد نظـ.ـام اﻷسد، بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة للهـ.ـجوم بالأسـ.ـلحة الكيمـ.ـيائية على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت وكالة الأناضول، أن جمعيات سورية نظمت وقفة احتجـ.ـاجية أمام مبنى البرلمان في ستوكهولم، حيث رفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: “حاسـ.ـبوا القتـ.ـلة” و”بشار الأسد دكتـ.ـاتور” و”لن ننسى مذبحـ.ـة الغوطة” و”العدالة لم تتحقق منذ 8 سنوات”.

وقال بيان صدر باسم المحتـ.ـجين: “اجتمعنا لنظهر أننا لم ننس السوريين الذين فقـ.ـدوا أرواحـ.ـهم في المجـ.ـزرة” محذرا من أن أرواح السوريين الذين لا يتعاونون مع نظـ.ـام بشار الأسد في سوريا ما زالت في خـ.ـطر.

وأكد المحتـ.ـجون على وجوب اتخاذ المنظـ.ـمات الدولـ.ـية إجراءات لمنـ.ـع الأسد من ارتكـ.ـاب مجـ.ـزرة كيمـ.ـيائية جديدة.

وكان النظـ.ـام قد هـ.ـاجم الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، في 21 أغسطس/ آب 2013، ما أسفر عن مقـ.ـتل أكثر من 1400 مدني بينهم مئات الأطفال والنساء، ورغم التهـ.ـديدات والتصريحات الدولية شـ.ـنّ النظـ.ـام بعد ذلك أكثر من 180 هجـ.ـوما كيميائيا في أماكن متفرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى