فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

اختفاء 116 طفلاً مهاجراً من فنادق في بريطانيا

اختفاء 116 طفلاً مهاجراً من فنادق في بريطانيا

وكالة ثقة

كشفت بيانات لبرنامج “نيوز نايت” في شبكة “بي بي سي” أن أكثر من 116 طفل مهاجر، غير مصحوبين بأقاربهم ما زالوا مفقودين، بعد اختفائهم من فنادق في بريطانيا، بين تموز 2021 وآب 2022، وذلك بعد أن وضعتهم وزارة الداخلية مؤقتاً في الفنادق، وسط خشية من المؤسسات الخيرية أن يتعرض الأطفال للاستغلال، خاصة أن بعضهم لا تتجاوز أعمارهم 11 عاماً.

وتقول وزارة الداخلية البريطانية إنه ليس لديها بديل سوى استخدام الفنادق خلال البحث عن أماكن إقامة طويلة الأمد للمهاجرين، ووضعت الوزارة، نحو 1606 أطفال، كانوا قد وصلوا وحدهم بين تموز 2021 حزيران 2022 في أماكن إقامة فندقية، وفقاً لأرقامها الخاصة.

واكتشف برنامج “نيوز نايت” أن 181 طفلاً “تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أقل”، فقدوا لاحقاً في فترة الـ 14 شهراً التي تغطيها البيانات، لكن لم يعثر إلا على 65 منهم في وقت لاحق.

منظمة “إيكبات” الخيرية، أكدت أن عدد الأطفال المفقودين “صادم”، ودعت الحكومة إلى التوقف عن إيداعهم في الفنادق.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمنظمة، “باتريشيا دور”، “يمكن أن يكونوا يعملون في مزرعة للقنب، أو في مصنع، أو مستعبدين في أعمال منزلية. هناك مجموعة كاملة من المواقف الاستغلالية التي يمكن أن يتعرض لها هؤلاء الصبية”، مضيفة، “يمكن أن يستغلوا إجرامياً أو جنسياً في الخفاء”.

بدورها، أفادت جمعية الحكم المحلي، التي تمثل المجالس المحلية، بأنها “تعمل بلا كلل لإيجاد أماكن مناسبة للأطفال غير المصحوبين بأقاربهم، وتوفير 597 مكاناً في الأشهر الستة الماضية”، ودعت وزارة الداخلية للتوقف عن استخدام الفنادق.

وأضافت أن “المجالس أعربت للحكومة عن مخاوفها بشأن آثار هذا الوضع على الأطفال، ومن بينها مخاطر اختفائهم”.

وفي تموز الماضي، أكدت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم بأن اختفاء الأطفال المهاجرين المنفصلين عن الفنادق “مقلق للغاية”، مشيرة إلى أنه يتعين على الحكومة “أن تؤكد بشكل فوري وواضح أين تكمن المسؤولية عن كل جانب من جوانب حماية الأطفال المقيمين في السكن”.

وتضع الحكومة البريطانية الأطفال الذين يصلون إلى أراضيها في فنادق معتمدة منذ تموز من العام الماضي، بعد أن قالت المجالس المحلية إنه لا توجد لديها أماكن مناسبة كافية لإيوائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى