إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

استقرار أسعار الذهـ.ـب والليرتين في سوريا

استقرار أسعار الذهـ.ـب والليرتين في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، وسعر الذهـ.ـب، أمام الدولار الأمريكي، على قيمـ.ـته بشكل إجمالي، في افتتاح تعـ.ـاملات اليوم الثلاثاء.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3250 ليرة سورية، وفي حلب 3250 ل.س، وفي إدلب 3240 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 378 ل.س شراء، 367 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.565 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيار (18) في سوريا 140.700 ليرة سورية، وعيار (21)، 164.100 ليرة سورية، و(24) 187.500 ليرة سورية.

الأمم المتحدة تحـ.ـذر من زيادة عدد الجـ.ـوعى في العالم وتحـ.ـذر من كـ.ـارثة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وضـ.ـعت منظمة الأمم المتحدة، قبل أعـ.ـوام، “القـ.ـضاء على الجـ.ـوع” ضـ.ـمن الأهـ.ـداف التي يجب على الدول العمل على تحقـ.ـيقها قبل عام 2030، واليوم، عادت المنظمة لتطـ.ـلق صيـ.ـحة تحـ.ـذير من أن هذا الهـ.ـدف لم يتحقق مشـ.ـيرة بالأرقام إلى زيادة عدد الجـ.ـوعى في العالم أثناء المؤتمر الذي يقام في إيطاليا بين الفترة الممـ.ـتدة من 26-28 يوليو، بوجود منـ.ـدوبين من أكثر من 100 دولة لإطـ.ـلاق مجموعة من الالتـ.ـزامات الجديدة بما يخـ.ـص الفـ.ـقر عالميا والأرقام التي تزداد يوما بعد يوم.

صـ.ـرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطـ.ـونيو غوتيريش، في كلمـ.ـته المصورة أمام المؤتمر الذي بدأ في روما، الاثنين 26 يوليو/تموز، بمشاركة نحو 100 دولة، إن ما يصل إلى 811 مليون شخص واجـ.ـهوا الجـ.ـوع، في عام 2020، بزيادة 161 مليون شخص عن عام 2019.

وتقول المنظمة الأمـ.ـمية عن هـ.ـدفها المتمـ.ـثل في القضـ.ـاء على الجـ.ـوع إنه “مع وجـ.ـود أكثر من ربع مليار شخص يحـ.ـتمل أن يكونوا على حـ.ـافة الوقـ.ـوع في مجـ.ـاعة، يتعـ.ـين اتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات سريعة لتـ.ـوفير الغذاء والإغـ.ـاثة الإنسانية للمـ.ـناطق الأكثر عـ.ـرضة للخـ.ـطر”.

وفي الوقت ذاته، هناك حـ.ـاجة لتغـ.ـيير عمـ.ـيق لنظام الغذاء والزراعة العـ.ـالمي في سبـ.ـيل توفير الغذاء لأكثر من 800 مليون شخص يعـ.ـانون من الجـ.ـوع عـ.ـلاوة على 2 مليار شخص إضـ.ـافيين سيـ.ـزداد سكان العالم بهم بحلول عام 2050، وفقا للأمم المتحدة.

ووضـ.ـعت منظمة الأمم المتحدة، قبـ.ـل أعـ.ـوام، “القضـ.ـاء على الجـ.ـوع” ضـ.ـمن الأهـ.ـداف التي يجب على الدول العمل على تحقيقها قبل عام 2030، واليوم، عـ.ـادت المنظمة لتطـ.ـلق صيـ.ـحة تحـ.ـذير من أن هذا الهـ.ـدف لم يتحقق مشـ.ـيرة بالأرقام إلى زيادة عدد الجـ.ـوعى في العالم.

وفي إشارة إلى الاضطـ.ـرابات الناجـ.ـمة عن جائـ.ـحة كـ.ـوفيد-19، أوضح الأمين العام للمنظمة أن ثلاثة مليـ.ـارات شخص لا يستطـ.ـيعون تناول الطعام الصـ.ـحي أيضا.

وفي ضوء ذلك قالت منظمة مكـ.ـافحة الفـ.ـقر “أوكسـ.ـفام” إن 11 شخصًا يمـ.ـوتـ.ـون من الجـ.ـوع كل دقيقة، وأكـ.ـدت أن عدد الذين يواجـ.ـهون ظـ.ـروفًا شبيـ.ـهة بالمجـ.ـاعة في جميع أنحـ.ـاء العالم قد زاد ستة أضـ.ـعاف خلال العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى