هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

صحيفة روسية: نفد صبرنا تجاه إسـ.ـرائيل

صحيفة روسية: نفد صبرنا تجاه إسـ.ـرائيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية في تقرير عن نفـ.ـاذ صبر موسكو تجاه تكرار الضـ.ـربات الجـ.ـوية اﻹسرائـ.ـيلية ضـ.ـد نظـ.ـام اﻷسد في سوريا رغم لعبها دور الحامي له، وتجاهل إسـ.ـرائيل للمصالح الروسية بسوريا.

ولفت التقرير إلى ما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نقلا عن مـ.ـصادر في روسيا، بأن موسكو لم تعد تنوي غـ.ـض النظر عن القـ.ـصف المنتـ.ـظم لمـ.ـواقع النظـ.ـام في سوريا من قبل القـ.ـوات الإسرائيلية.

وقد ذكر مـ.ـصدر الصحيفة السعودية أن موسكو ستزود النظـ.ـام بمعـ.ـدات عسـ.ـكرية أكثر تطوراً “حتى يكون لديه القدرة على صـ.ـد الهـ.ـجمـ.ـات الخارجية، والتي تعللها إسـ.ـرائيل، بتعزيز القـ.ـوات الإيرانية غير النظـ.ـامية مواقعها في أراضي الجارة سوريا”.

ولفتت “نيزافيسيمايا غازيتا” إلى أن وتيرة الهـ.ـجمـ.ـات ارتفعت بالفعل في الأشهر الأخيرة، على الرغم من قيام الجانب الأمريكي في ظل بايدن نفسه بضـ.ـربات منـ.ـتظمة على الأراضي السورية.

وربطت بيت تشكيل حكومة جديدة في إسـ.ـرائيل وبين ما يجري بسوريا معتبرة أن اﻷمر “خلق واقعا جديدا في الاتصالات الروسية الإسـ.ـرائيلية بشأن سوريا، فقد تكون الحكومة الإسـ.ـرائيلية الجديدة أبعد بكثير عن الكرملين من حكومة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو”.

وأشارت إلى حديث وزير الخارجية اﻹسـ.ـرائيلي يائير لابيد عند تنصيبه في يونيو الماضي حول أولويات “حكومة التغيير” حيث رفـ.ـض الخوض في تفاصيل الملف الروسي، واكتفى بقول إنه سيتحدث عن خطط على هذا المسار لاحقا.

واعتبرت الصحيفة الروسية أن موقف لابيد يولّد تساؤلات عن مدى استعداد “كتلة التغيير” في الحكومة الجديدة للالتزام بالمصالح الروسية في الساحة السورية.

وكان تقرير الشرق الأوسط قد أكد منذ أيام أن الجانب الروسي توصل إلى استنتاج بضرورة إنهـ.ـاء العمـ.ـليات المـ.ـنتظمة التي يشنها الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي في السماء السورية بعد التواصل مع المسؤولين في إدارة بايدن.

استقرار أسعار الذهـ.ـب والليرتين في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، وسعر الذهـ.ـب، أمام الدولار الأمريكي، على قيمـ.ـته بشكل إجمالي، في افتتاح تعـ.ـاملات اليوم الثلاثاء.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3250 ليرة سورية، وفي حلب 3250 ل.س، وفي إدلب 3240 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 378 ل.س شراء، 367 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.565 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيار (18) في سوريا 140.700 ليرة سورية، وعيار (21)، 164.100 ليرة سورية، و(24) 187.500 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى