مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الاسد شرقي مدينة حلب

تجددت الاشتباكات العنيفة بعد منتصف ليلة أمس بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات الطائفية الموالية له من جهة أخرى في محاولة للأخير التقدم والسيطرة على كامل ريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، شنت قوات الأسد وميليشياته هجوماً على مواقع تنظيم الدولة في محيط مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، استطاعت قوات الأسد من خلالها السيطرة على “الصالحية ـ البطوشية ـ الشهداء ـ جباب المسعودية ـ خزراف ـ الفرعية ـ مستريحة ـ المزة ـ الواسطة ـ مجمع أبقار مسكنة ـ السكرية شرقية ـ بندوقة ـ الحميدية ـ دور أحمد ياسين ـ محطة قطار مسكنة ـ القاهرة ـ مزرعة تشرين الأول ـ البومانع ـ معمل سكر مسكنة ـ خان الشعر ـ خربة السودة ـ الحمراوي ” بعد انسحاب عناصر التنظيم منهما، نتيجة القصف الجوي والمدفعي المكثف الذي يستهدف المنطقة.

من جانبه شنت المقاتلات الحربية أكثر من 40 غارة جويّة وأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخية سقطوا في مدينة مسكنة ومحيطها منذ صباح اليوم حتى اللحظة، مخلفةً دمار هائل في الأبنية السكنية دون وقوع إصابات.

في المقابل، استطاع تنظيم الدولة من تدمير دبابة ومدفع 57 لقوات النظام صباخ اليوم، داخل قرية الكرامة جنوب شرق مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي، إثر استهدافهم صاروخيين موجهيين.

يُشار إلى أن مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي قد أصبحت مطوقة من قبل قوات الأسد من الجهة الشمالية والغربية حيث يفصلها عن قوات الأسد والميلشيات التابعة له مئات الامتار فقط.h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى