جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

اعتقال أئمة مساجد في عملية مشتركة بين التحالف الدولي وقسد شرقي سوريا

وكالة ثقة
كشفت مصادر ميدانية عن قيام قوة من ميليشيات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات الحماية YPG عمادها باعتقال مدنيين اثنين في ريف دير الزور الشرقي.
وذكر موقع “فرات بوست” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش حلّق على علو منخفض في مدينة البصيرة شرقي دير الزور قبل ظهر اليوم الخميس بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار في سوق المدينة.
وأضافت أن العملية الأمنية المشتركة أسفرت عن اعتقال كل من: الشيخ أبو مصطفى العكاوي إمام مسجد الصفا والشيخ أبو بلال الفهداوي إمام مسجد طعس البوفهد.
وتقوم الميليشيات بعمليات مداهمات واعتقالات مستمرة في مناطق سيطرتها بدعم من التحالف الدولي حيث تلاحق وتعتقل مدنيين بحجة انتمائهم لتنظيم داعش إلا أن ناشطين يؤكدون أن العمليات تستهدف كل من يعارض احتلال الميليشيات وقوات التحالف.

قسد تستغل مخاوف دول الغرب وتحصل على دعم متزايد يغضب الأتراك

انتقدت تركيا بقوة اجتماع وزير دفاع السويد أحد الدول الأعضاء بالتحالف الدولي مع زعيم ميليشيات قسد مظلوم عبدي محذرة الغرب من نتائج دعمه المستمر لها.
واستدعت وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء سفير السويد في أنقرة بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدرين دبلوماسيين تركيين بسبب الاجتماع مع “حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب” لكن الحكومة السويدية ردت بالقول إنها لا تجتمع مع منظمات مدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء كردية فقد أشار عبدي خلال الاجتماع إلى “ضرورة” دعم الميليشيات بالمال وتأهيل البنية التحتية في مناطق سيطرتها بدعوى عدم السماح لخلايا داعش بالعودة مستغلة بيئة الفقر وضعف الخدمات.
كما دعا لدعم ميليشياته عسكريا بدعوى محاربة التنظيم الذي مايزال يشكل خطرا وفقا لتقديرات التحالف الدولي والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى