خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الإمارات ترسل شحنة مساعدات جديدة إلى نظام الأسد

وكالة ثقة
أرسلت الإمارات العربية المتحدة مساعدات طبية إلى نظام الأسد يوم أمس الأربعاء، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
وقالت الوكالة إن طائرة مساعدات على متنها كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا، وصلت إلى العاصمة السورية دمشق، هي الثانية خلال أيام.
ووضعت ذلك الإجراء في إطار “الحدِّ من تداعيات جائحة كورونا على الساحة السورية” و”ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز أوضاعها الصحيّة، والوقوف بجانبها لبلوغ مرحلة التعافي من الأزمة”.
وقد أرسلت الإمارات الدفعة الأولى من المساعدات في الثامن من الشهر الجاري بلغت 97.2 طنا تضمّنت “مستلزمات طبية وأدوات الحماية والوقاية الشخصية وأجهزة كشف عن فيروس كورونا”.

الدعم الإماراتي يتجاوز المساعدات الطبية

حذّرت الولايات المتحدة في وقت سابق الإمارات من الاستمرار في دعم النظام السوري وقال المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في شهر حزيران الماضي إن أبو ظبي تعرض نفسها للعقوبات الأمريكية بموجب قانون قيصر.
وأكد المسؤول الأمريكي أن الإمارات تسعى لتطبيع علاقاتها مع نظام الأسد رغم الرفض الأمريكي لذلك لكنه اعتبر أن فكرة إعادة فتح السفارة بدمشق شأن خاص بالإمارات رغم كونها “فكرة سيئة للغاية”.
وكانت أبو ظبي قد طالبت واشنطن في آذار الماضي بإعادة النظر في قانون قيصر داعية إلى “عودة سوريا لمحيطها العربي” حيث تقود حاليا جهودا دبلوماسية مشتركة مع دول عربية منها مصر والجزائر لإعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى