إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

اعـ.ـتقال سائق وترحـ.ـيل سوريين من تركيا

اعـ.ـتقال سائق وترحـ.ـيل سوريين من تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتـ.ـقلت السلـ.ـطات التركية سائقاً سوريا آخر بتهـ.ـمة تهـ.ـريب البـ.ـشر، كما قامت بترحـ.ـيل سوريين آخرين، بعد ضبـ.ـطهم أثناء محـ.ـاولتهم العـ.ـبور إلى أوروبا بشكل غير نظـ.ـامي.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الشـ.ـرطة ضبـ.ـطت 9 سوريين على متن سيارة تحمل لوحة خاصة بالأجـ.ـانب على الطريق السريع D-400 جنوب تركيا قرب الحـ.ـدود مع سوريا.

وبحسب المـ.ـصادر فقد حجـ.ـزت الشـ.ـرطة التركية السيارة في منطـ.ـقة العثمانية جنوب البلاد، وأوقـ.ـفت 6 أشخاص من ركابها وهم سوريون لأنهم لا يمـ.ـلكون وثائق قانونية، وأمرت بترحـ.ـيلهم إلى بلادهم.

وفي سياق متصل أعلـ.ـنت قـ.ـوات الدرك التركية أمس الجمعة ضبـ.ـط 180 مهـ.ـاجرًا، بينهم سوريان، بولاية باليـ.ـكسير، غربي البلاد.

وقالت إنهم كانوا يحـ.ـاولون العبـ.ـور بشكل “غير شـ.ـرعي” ضـ.ـمن شاحـ.ـنتين في حي أورمانلي الواقع بقـ.ـضاء أرداك.

يذكر أن السـ.ـلطات التركية تمنـ.ـع عمليـ.ـات الهـ.ـجرة “غير الشـ.ـرعية” بشكل مستـ.ـمر على أراضيها بموجب اتفـ.ـاق موقع مع دول الاتحاد اﻷوروبي.

توتـ.ـر بين اﻷهالي والنظـ.ـام.. واﻷخير يـ.ـزجّ بقـ.ـواته في مصياف

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وقـ.ـعت تـ.ـوترات وتهـ.ـديدات بالمـ.ـواجهة مع قوات النظـ.ـام في مدينة “مصياف” بريف حماة الغربي، ماتـ.ـزال مستمرة منذ يوم الخـ.ـميس الماضي، بسبب قـ.ـرار بهـ.ـدم مخـ.ـالفات البناء.

وذكـ.ـرت صفحات مـ.ـوالية ومـ.ـصادر ميدانية أن النظـ.ـام أرسل قـ.ـوات من الشـ.ـرطة والأفـ.ـرع الأمنـ.ـية مدجـ.ـجة بكامل عـ.ـتادها إلى مصياف لتنفيذ قـ.ـرار صـ.ـدر مؤخـ.ـرا بهـ.ـدم البيوت لكونها مخـ.ـالفة.

لكن تصـ.ـدّي اﻷهالي حال دون تنفيذ القـ.ـرار، فيما هـ.ـدد القيـ.ـادي في “الفـ.ـرقة 25” التابعة للنظـ.ـام “سليمان شاهين” بأن “الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات والكل مسـ.ـتعد لكل الخيارات، وسيتم إحـ.ـراق آليات قـ.ـوات النظـ.ـام في حال تكررت هذه الحـ.ـادثة”.

وقد كلّف النظـ.ـام الشـ.ـرطة والقـ.ـوات الأمـ.ـنية بهـ.ـدم جميع مخـ.ـالفات البناء مباشرة ومصـ.ـادرة المعـ.ـدات والآلات المستـ.ـخدمة في البناء، ومنحـ.ـهم مهلة كان من المفترض أن تنتـ.ـهي يوم أمس الجمعة.

وجاء ذلك القـ.ـرار بأمـ.ـر من محافظ حماة “محمد كريشاتي” الذي أمر أيضاً باعـ.ـتقال أصحاب المباني المخـ.ـالفة وإحالتهم إلى القـ.ـضاء، بعد تنـ.ـظيم ضبـ.ـوط بحقهم.

وقال “شاهين” إن القـ.ـرار غير مقبول ﻷن معظم المخـ.ـالفات تعود لأهالي قـ.ـتلى النظـ.ـام الذين أسماهم بـ”الشـ.ـهداء” والذين وقفوا مع النـ.ـظام في “أصـ.ـعب لحـ.ـظات ضعـ.ـفه”، كما أن تلك البيوت مسكونة منذ 8 سنوات، وليس ﻷصحابها القدرة لاستئـ.ـجار بيوت.

يذكر أن مصياف شهـ.ـدت في السابق عدة توتـ.ـرات مع النظـ.ـام بسبب مخـ.ـالفات متعلقة بالبناء وتهـ.ـريب البضائع وحيـ.ـازة مواد ممنـ.ـوعة وغير ذلك، لكن حكـ.ـومة الأسد لا تستطيع تنـ.ـفيذ قـ.ـراراتها لوجود قيـ.ـاديين كبار في الميلـ.ـيشيات ينحـ.ـدرون من المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى