هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“سي إن إن” تكـ.ـشف أسـ.ـرار العمـ.ـلية اﻹيرانية في بحر العرب

“سي إن إن” تكـ.ـشف أسـ.ـرار العمـ.ـلية اﻹيرانية في بحر العرب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نقلت شبكة CNN اﻷمريكية عن مصدرين أمريكيين مسؤولين تفاصيل عمـ.ـلية إيرانية استـ.ـهدفت سفينة إسرائيلية، خلال الشهر الماضي، موضحا أن العمـ.ـلية هـ.ـدفت إلى التجـ.ـسس بغرض مساعدة الميليـ.ـشيات الحـ.ـوثية في اليمن.

وقال المصدر إن إيران سحبت بهدوء السفينة التي تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم في أبريل الماضي، وأحضرت سفينة مماثلة لجمع معلـ.ـومات استخـ.ـبارية في ذلك الممر المائي الإستـ.ـراتيجي المهم.

وأوضح أن السفينة التي تحمل اسم “بهشاد”، هي سفينة إيرانية مسجلة كسفينة شحن عامة، وقد غادرت ميناء بندر عباس في أوائل شهر يوليو الماضي، ووصلت إلى وجهتها بعد 9 أيام.

واستند المصدر في معلوماته إلى صور الأقمار الصناعية من شركة “ImageSat International”، الإسرائيلية التي تتبعت رحلة السفينة، وقالت إن السفينة توقفت بالقرب من مضيق باب المندب، المؤدي إلى قناة السويس والبحر الأحمر.

وبدأت بعد ذلك بأيام سفينة إيرانية أخرى تدعى “سافيز” – مسجلة كسفينة شحن كانت تقوم بدوريـ.ـات في المنطقة لمدة 5 سنوات – رحلتها عائدة إلى إيران، برفقة قاطرتين.

وأضاف المصدر أن صور الأقمار الصناعية من شركة “ImageSat International” أكدت أن السفينة تتواجد حاليا جنوب عُمان.

ومن خلال إدراج السفينة على أنها سفينة شحن، يضيف المصدر؛ استخدمها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني لجمع المعـ.ـلومات الاستـ.ـخبارية في ذلك الممر المهم.

يذكر أن السفينتين “سافيز و”بهشاد” مشمولتان بعقـ.ـوبات أمريكية أصدرها الرئيس السابق، دونالد ترامب عام 2018، كما تعرضت “سافيز” سابقا لهجـ.ـوم بلغـ.ـم بحري لاصق يُعتقد أن إسرائيل نفـ.ـذته في أوائل أبريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى