جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

افتتاحية 2022.. كويكبان يقتربان من الأرض بشكل متزامن وأحدهما يحمل خطرًا

افتتاحية 2022.. كويكبان يقتربان من الأرض بشكل متزامن وأحدهما يحمل خطرًا

يقترب كويكبان من الكرة اﻷرضية بشكل متزامن، وفقا لوكالة “ناسا” الفضائية اﻷمريكية، حيث يؤكد خبراء أن واحدا منهما قد ينطوي على مخاطر.

وقالت صحيفة The Sun، نقلا عن معطيات الوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، إن أحدهما- كويكب 2013 YD48 – بحجم ساعة بيغ بن، والثاني – كويكب 7482 YD48 – ضعف حجم مبنى إمباير ستيت.

أكدت أن عرض الكويكب 2013 YD48 يبلغ حوالي 104 أمتار، وسيمر قرب كوكبنا في 11 يناير على مسافة 5.6 مليون كيلومتر، وأما كويكب 1994 PC1 فسيمر قرب بالأرض في 18 يناير على مسافة 0.013 وحدة فلكية.

ويعتبر الرقم اﻷخير وفقا لمعطيات مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع للوكالة، في “مسلك قريب” من الكرة اﻷرضية.

وكان نائب رئيس “ناسا” توماس زوربوخين، قد قال في وقت سابق، إن كافة الكويكبات المعروفة للعلماء في الوقت الحالي، لا تهدد بالتصادم مع الأرض في المائة عام القادمة، منوها بأن العلماء “يعرفون فقط حوالي 40٪ من الأجسام التي يزيد حجمها على 140 مترا في الحجم”. 

زر الذهاب إلى الأعلى