خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

اكثر من 15 شهيد سقوط اليوم في قصف متجدد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم في الغوطة الشرقية إلى حوالي 15 شهيد، حيث لا تزال المدن والبلدات المحررة في الغوطة تتعرض لقصف جوي ومدفعي وصاروخي همجي.

ووثق ناشطون ارتقاء 5 شهداء في مدينة دوما حتى اللحظة، حيث تعرضت الأحياء السكنية والمحال التجارية والسوق الشعبي فيها لقصف عنيف بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية وبقذائف المدفعية، وأسعفت فرق الدفاع المدني في المدينة حوالي 60 جريحا بينهم نساء وأطفال.

وتعرضت فرق الدفاع المدني في مدينة دوما للاستهداف المباشر بصاروخ يحمل قنابل عنقودية شديدة الانفجار أثناء تفقدهم مكان القصف، حيث كان عناصر الدفاع يقومون بإسعاف الجرحى إلى المراكز الطبية وانتشال جثامين الشهداء ونقلها لمركز الدفاع المدني ليتم تكفينهم.

وشنت الطائرات الروسية قبل قليل عدة غارات جوية على بلدة مديرا، ما أدى لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى، وتعرضت بلدة مسرابا لقصف مدفعي وصاروخي تسبب بسقوط 4 شهداء والعديد من الجرحى.

واستشهد متطوع في الدفاع المدني وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بالقنابل العنقودية على مدينة حمورية أثناء قيامهم بواجبهم في إسعاف الجرحى.

كما وتعرضت الأحياء السكنية في مدينتي حرستا وعربين وبلدات النشابية وعين ترما وبيت نايم وحي جوبر لعشرات الغارات الجوية وقصف بقذائف المدفعية والصاروخية والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية، خلفت عدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال، وأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

والجدير بالذكر أن مدن وبلدان الغوطة الشرقية تتعرض منذ عدة أيام لقصف عنيف من الطائرات الحربية في ظل قصف مدفعي وصاروخي مكثف، حيث يرد نظام الأسد على خسائره المتواصلة على جبهة إدارة المركبات بالانتقام من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى