خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

الأحداث تتسارع في أوكرانيا وطبول الحرب تقرع بين روسيا والناتو

دعت دول غربية رعاياها في أوكرانيا إلى مغادرتها فورا، في مؤشر على تصاعد احتمالات اندلاع الصراع، وتزايد الدعم الغربي من دول الناتو إلى أوكرانيا في مواجهة الروس.

وتحذّر موسكو بشكل متواصل الدول الغربية اﻷعضاء في حلف الناتو، من تبعات التدخل في صراعها مع كييف، بينما ترسل العواصم الغربية مزيدا مناﻷسلحة اﻹستراتيجية.

وقالت واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن إدارة بايدن تهدد باستخدام قيود جديدة على الصادرات الروسية، في ظل تصاعد التوتر.

وكشفت وسائل إعلان عن برقية داخلية، دعت فيها واشنطن عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين لمغادرة السفارة اﻷمريكية في كييف.

كما نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين أن بايدن يفكر في نشر قوات أمريكية في دول البلطيق وأوروبا الشرقية، وأيضا نشر سفن حربية وطائرات للناتو في تلك المنطقة.

وكشفت الصحيفة أن البنتاغون قدم لبايدن خيارات من شأنها “تقريب معدات عسكرية أمريكية نحو عتبة روسيا” ومن بينها إرسال ما بين 1000 و5000 جندي إلى أوروبا الشرقية.

وقال “مسؤول أمريكي كبير” لوسائل اﻹعلام إنه ينصح مواطنيه بعدم السفر لأوكرانيا داعيا الموجودين فيها للتفكير في المغادرة.

من جانبها دعت الخارجية البريطانية إلى سحب عائلات موظفي السفارة البريطانية بأوكرانيا مؤكدة وجود تهديد متزايد من روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى