جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الأمم المتحدة تشكو صعوبة تسليم المساعدات في سوريا

قال مكتبُ تنسيقِ الشؤونِ الإنسانية التابعِ لمنظمةِ الأممِ المتحدة إن المنظمة لم تستطع خلالَ الأسبوعينِ الأخيرين تسليمَ المساعداتِ الإنسانية في المدنِ السورية المحاصرة والمناطقِ الوعرة.

ووفقا للمكتبِ الأممي، فإن آخرَ قافلةِ مساعداتٍ إنسانية تمكنت الأممُ المتحدة من إيصالها كانت في 22 مايو الماضي.

كما أشار المكتب الأممي إلى أن عدد القوافل الإنسانية التي أرسلتها الأمم المتحدة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو الماضي كان 18 قافلة بينما وصل عدد القوافل في الفترة ذاتها من العام الماضي إلى 50 قافلة.

وكان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبرايين قد صرح في شهري أبريل ومايو من هذا العام بأن المنظمة الدولية لم تتمكن من إيصال مساعدات إنسانية لسكان المناطق المحاصرة في سوريا سوى لـ 267 ألف شخص من أصل مليون شملتهم خطة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في سوريا خلال الفترة ذاتها.

وشدد أوبراين في وقت سابق ، علي ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية ووقف مصادرتها ومنعها من الوصول إلى الأطفال والمحتاجين في مناطق الحرب في سوريا.

وقال أن الحواجز التي تقيمها قوات الاسد تصعب عمل المنظمات الإنسانية، مشيرا إلي أن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف ونقص المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى