هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الأمم المتحدة: تمديد المساعدات بمثابة شريان حياة بالنسبة لـ4.1 مليون شخص في إدلب

وكالة ثقة

اعتبر “أنطونيو غوتيريش” وهو الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، على أن قرار تمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود التركية لستة أشهر إضافية يأتي في ظل وصول الاحتياجات الإنسانية إلى أعلى مستوياتها في سوريا منذ العام 2011.

وأوضح الأمين العام أن تمديد الآلية يبقى شريان حياة لا غنى عنه بالنسبة لـ4.1 مليون شخص في شمال غرب سوريا، في وقت يعاني الناس في سوريا من شتاء قارس وتفشي وباء الكوليرا.

وشدد على أهمية توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية عبر سوريا، بما في ذلك من خلال العمليات عبر الحدود وعبر خطوط الصراع، وتوسيع الأنشطة الإنسانية من خلال الاستثمار في مشروعات الإنعاش المبكر.

وحثّ غوتيريش أعضاء مجلس الأمن وغيرهم على مواصلة دعم جهود الشركاء في المجال الإنساني لتقديم المساعدة لمن يحتاجونها في جميع أنحاء سوريا.

وأكد الأمين العام التزام الأمم المتحدة باتباع جميع السبل لتقديم المساعدة والحماية من خلال أكثر الطرق أمانا ومباشرة وفعالية.

وأمس الاثنين، أقر مجلس الأمن الدولي تمديد آلية إدخال المساعدات عبر الحدود التركية، إلى مناطق شمال غرب سوريا، مدة 6 أشهر خلال جلسته.

زر الذهاب إلى الأعلى