هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الإمارات ترسل شحنة دعم جديدة إلى النظام السوري

وكالة ثقة

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن إرسال شحنة جديدة من المواد الطبية لدعم النظام السوري.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” إن الطائرة التي وصلت إلى دمشق أمس الثلاثاء هي الثالثة من نوعها حتى الآن وتحمل “كميّات كبيرة” من “اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ومساعدات وأدويّة طبية أخرى”.
وأضافت أن طائرة المساعدات أرسلت من قبل هيئة “الهلال الأحمر الإماراتي” بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر السوري” المرتبط بنظام الأ.سد وبررت تلك الخطوة بهدف “دعم قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات فيروس كورونا”.
وقد أرسلت الإمارات الدفعة الأولى من المساعدات على متن طائرة شحن في الثامن الشهر الجاري كما أرسلت الثانية في 23 من الشهر نفسه.
ووضعت “وام” في تقريرها أمس تلك الخطوة في إطار “مساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز أوضاعها الصحيّة، والوقوف بجانبها لبلوغ مرحلة التعافي من الأزمة”.
ولم يعلّق النظام السوري بشكل رسمي على تلك الأنباء لكنه يؤكد وصول كميات كبيرة من اللقاحات المطلوبة دون إيضاح التفاصيل.
يجدر الذكر أن الإمارات ترفض العقوبات المفروضة على نظام الأ.سد وتدعو واشنطن إلى إعادة التفكير بقانون قيصر.
ويساعد الدعم المقدّم في هذا التوقيت في تهيئة الأجواء لانتخابات بشار الأ.سد الذي يحاول امتصاص غضب مواليه خصوصا في الساحل وتخفيف نقمتهم من الأوضاع المعيشية لتجنب وقوع أي إشكالات خلال مسرحية الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى