هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

البرد يقتل رضيعتين في مخيمات إدلب

لقيت طفلتان رضيعتان حتفهما في مخيمات شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء وأمس اﻹثنين، وسط موجة من البرد القارس تضرب المنطقة.

وقال المدير الطبي لمشفى “الرحمن” في بلدة “حربنوش” في ريف إدلب الشمالي “مازن تلاوي” إن الطفلة “فاطمة عيد المحمود” البالغة من العمر سبعة أيام وصلت إلى المشفى في تمام الساعة الثانية من ليلة الاثنين الثلاثاء الماضية متوفية، وفقا لما نقله موقع “بلدي نيوز”.

وأضاف أن الطفلة عند وصولها إلى المشفى كانت تعاني من برودة أطراف وحدقات متوسعة غير متفاعلة مع علامات نزف رئوي من الأنف والفم وهي من مخيم الليث الواقع على أطراف بلدة حربنوش بريف إدلب الشمالي.

وأكد أن الطفلة الثانية هي “أمنة محمد سلامة” وبالغة من العمر شهرين وصلت يوم أمس الاثنين في الساعة الواحدة ظهراً إلى المشفى وتم قبولها في قسم الحواضن وكانت بحالة عامة سيئة وتعاني من برودة شديدة وبطئ في القلب مع زرقة.

وبين أن الكادر الطبي في المشفى عمل على إسعاف الطفلة بشكل فوري وتقديم الاجراءات اللازمة مع وضعها تحت المراقبة، ولازم الطفلة هبوط سكر شديد تم تعويضه إلا أنه تطور لدى الطفلة نزف رئوي صاعق مع تسبط تنفسي لم تستجب للإسعاف وتوفيت في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق لـ1 من شباط/ فبراير.

وكان طفل في مخيم بمدينة عفرين، قد لقي حتفه في كانون الثاني/ يناير الماضي جراء البرد، وتوفي قبله بـ3 أيام طفلان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات في مخيم شمال حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى