جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

التطـ.ـورات الأخـ.ـيرة في درعا البلد… هل تعـ.ـيد درعا الثورة سيـ.ـرتها الأولى

التطـ.ـورات الأخـ.ـيرة في درعا البلد… هل تعـ.ـيد درعا الثورة سيـ.ـرتها الأولى

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـن الثوار في درعا صباح اليوم الخميس 29 يوليو/تموز 2021 هجـ.ـوما واسـ.ـعا على قـ.ـوات النظام سيطـ.ـروا من خلالـ.ـها على عدة حـ.ـواجز عسكرية، وأوقـ.ـعوا قتـ.ـلى وأسرى في صفـ.ـوفهم.

وصـ.ـرّح “تجمع أحـ.ـرار حوران” بأن أبناء بلدة صيدا سيطروا على مفرزة الأمـ.ـن العسكري والحـ.ـاجز أمام المفرزة وحـ.ـاجز مشـ.ـفى صـ.ـيدا بعد اشتبـ.ـاكات دارت مع قـ.ـوات النظام فيها، أسروا خلالها 25 عنصراً مع صف ضابطين برتبة “مساعد أول”، وتمكّن أبناء بلدة أم المياذن شرقي درعا من السيطرة على حاجـ.ـزين لفرع الأمـ.ـن العسكري في هجـ.ـوم مبـ.ـاغت على مواقع النظام، واستولوا على الأسـ.ـلحة الموجودة.

كما سيطـ.ـروا على حـ.ـواجز الكحيل ٢، وحـ.ـاجز زيزون، وحـ.ـاجز الامـ.ـن العسكري بالشـ.ـجرة، حـ.ـاجز الري بالبارودة، كتيـ.ـبة تل السمن قرب طفس، حـ.ـاجز تسـ.ـيل البكار، ومخـ.ـفر تل شهاب الحـ.ـدودي، حـ.ـاجز العـ.ـميد تل شهاب، حـ.ـواجز بلدة الحـ.ـراك.

ومع اشـتـ.ـداد القـ.ـصف بقـ.ـذائف الهـ.ـاون من قبل قـ.ـوات النظام سقـ.ـط جـ.ـرحى في صفـ.ـوف المدنيين، كما استهـ.ـدفت قـ.ـوات الأسد مجـ.ـددا أحـ.ـياء درعا البلد بالمـ.ـضـ.ـادات الأرضية وقـ.ـذائف الهـ.ـاون ينذر بتصـ.ـعيد خطـ.ـير على المنطقة.

يذكر أن درعا البلد شهـ.ـدت مواجـ.ـهات عسكرية بين سكان المدينة وقـ.ـوات النظام، إذ تحاول الأخـ.ـيرة بشكل مستمر اقتـ.ـحام المدينة، بينما شهـ.ـدت المعركة مــ.ـقاومة عنيـ.ـفة من أبناء المنطقة أبقـ.ـت قـ.ـوات النظام خارج أسوار المدينة.

يذكر أن قـ.ـوات النظام فـ.ـرضت حصـ.ـارًا على درعا البلد منذ حزيران الماضي على خلـ.ـفية رفـ.ـض “اللجنة المركزية” في درعا طـ.ـلبات لقـ.ـوات النظام بتسـ.ـليم الأسـ.ـلحة الفردية ومطـ.ـلوبين لقـ.ـوات النظام بتهـ.ـم أمـ.ـنيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى