جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

صفـ.ـعة كبيرة لنظـ.ـام اﻷسد في درعا (صور)

صفـ.ـعة كبيرة لنظـ.ـام اﻷسد في درعا (صور)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تمكن ثـ.ـوار درعا، اليوم الخميس، من إيقـ.ـاع خـ.ـسائر بشـ.ـرية كبيرة في صفوف قـ.ـوات نظـ.ـام اﻷسد، فضلا عن إيـ.ـقاع عشرات الأسـ.ـرى.

وأعلن الثـ.ـوار أسـ.ـر 70 عنـ.ـصرا من قـ.ـوات الفـ.ـرقة الرابعة التـ.ـابعة للنـ.ـظام بقـ.ـيادة ماهر اﻷسد والميليـ.ـشيات الداعـ.ـمة لها، وسط اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة، بعد سيـ.ـطرتهم على الحـ.ـواجز العـ.ـسكرية في بلدات “صيدا” و”كحيل” و”أم المياذن” شرقي درعا.

وسيـ.ـطر ثـ.ـوار المحافظة على حـ.ـواجز “الرادار” و”السرو” و”مزرعة النعام”، في بلدة “النعيمة”، كما شنـ.ـوا هجـ.ـمات على حـ.ـاجزي “السرايا” و”القطاعة” في بلدة “جاسم”.

كما اسـ.ـتولى ثـ.ـوار بلدة صيدا شرق مدينة درعا على مفـ.ـرزة للأمـ.ـن العـ.ـسكري وحـ.ـاجزين بقربها، وسيـ.ـطر ثـ.ـوار بلدة أم المياذن على دبـ.ـابة لقـ.ـوات النظـ.ـام.

وأدى انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسفة بسـ.ـيارة عسـ.ـكرية ﻹصـ.ـابة عنـ.ـاصر وضـ.ـابط من قـ.ـوات النظـ.ـام على الطريق الواصل بين مدينتَيْ “إزرع” و”الشيخ مسكين” بريف درعا.

وقـ.ـتل في الاشتبـ.ـاكات ضـ.ـابط برتـ.ـبة عمـ.ـيد إضافة لمـ.ـقـ.ـتل 9 عنـ.ـاصر، فيما سـ.ـقط عدد من الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى جرّاء قـ.ـصف قـ.ـوات النـ.ـظام للمنازل السكنية في بلدة “اليادودة” غربي درعا بصـ.ـواريخ “أرض – أرض” من نوع “فـ.ـيل”.

مصـ.ـير غامـ.ـض لطـ.ـفلة سورية في ألمانيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تعـ.ـرضت طفلة سورية للاخـ.ـتطاف – على اﻷرجح – في ألمانيا من قبل جهة مجـ.ـهولة فيما تقوم الشـ.ـرطة بالبحث عنها، ليبقى مصـ.ـيرها مجـ.ـهولاً حتى اليوم.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن بعض المارة عثر على حقيبة أماني وجهازها الجوال في غابة بالقرب من منزل عائلتها في منطقة ألب دوناو في ولاية بادن فورتمبيرغ.

والفتاة السورية هي أماني الجفال تبلغ من العمر 16 عاماً وكان ذووها قد فـ.ـقدوا الاتصال معها منذ صباح يوم الإثنين الماضي، حيث اخـ.ـتفت وهي في طريقها إلى المدرسة.

وعقب تبليغ الشـ.ـرطة بوجود آثار للفتاة في الغابة قامت السلـ.ـطات المحلية بالبحث عنها باستخدام طائـ.ـرة هلـ.ـيكوبتر دون العثور عليها.

ولم تتحدث عائلة الفتاة عن تلقيها اتصالاً من أي جهة أو طلب فـ.ـدية، أو أي معلومات حولها.

وكان العديد من السوريين قد تعـ.ـرضوا لحـ.ـوادث مختلفة في ألمانيا تتنوع بين الغـ.ـرق وحـ.ـوادث السير والاعتـ.ـداءات العنصـ.ـرية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى