جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الجيش اللبناني يحاول امتصاص سخط اللبنانيين من تهريب المحروقات لسوريا ويعلن عن ضبط مهربين

أعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس عن توقيف أكثر من عشرة أشخاص متهمين بتهريب المحروقات إلى الأراضي السورية.
وقال الجيش في بيان إنه أوقف 12 لبنانيا وسوريين اثنين، لتورطهم في تهريب مادة المازوت وتهريب أشخاص مضيفا أنه إجراءه يقع في إطار “التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مناطق في شرق وشمال شرقي لبنان”.
وأضاف البيان أن القوات اللبنانية ضبطت 5 صهاريج تحتوي على 74 ألف ليتر مازوت، و4 خزانات في داخلها 5500 ليتر مازوت، وآلية من نوع فان في داخلها 2500 ليتر مازوت، و4 شاحنات براد في داخلها 420 ليتر بنزين، و3 سيارات، وآليتي بيك آب، إضافة إلى مضخة وعدد من قوارير الغاز.
إقرأ أيضا:
نظام الأسد ينتهك حدود لبنان البحرية في التنقيب عن النفط.. ودعوة للترسيم

ويأتي ذلك في ظل ضغط شعبي من قبل اللبنانيين الذين أبدوا خلال الأسابيع الأخيرة سخطهم من التهاون في ضبط تعريب المحروقات إلى سوريا بينما تعاني لبنان من أزمة.
يذكر أن الحدود السورية – اللبنانية تحوي عشرات المعابر غير الشرعية والتي يتغاضى عنها نظام الأسد حيث يتم من خلالها إدخال مستلزماته كما يحاول عبرها تجاوز العقوبات الغربية عبر استيراد لبنان للمواد وتهريبها من تلك المعابر.

زر الذهاب إلى الأعلى