إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الجيش اللبناني يعلن إحباط عملية تهريب 69 سوريا إلى قبرص عبر البحر..ما التفاصيل؟

وكالة ثقة

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الأحد، عن إحباط عملية تهريب عدد من اللاجئين السوريين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى قبرص.
وقالت قيادة الجيش اللبناني، في بيان إنه “بتاريخ 25 أبريل، تمكنت قوة من الجيش تؤازرها مجموعة من مديرية المخابرات، من إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر.
وأضاف البيان، أن الجيش اللبناني أوقف في منطقة العريضة عند شاطىء الشيخ زناد- عكار، 69 سوريا كانوا ينوون الإنتقال بطريقة غير شرعية إلى قبرص عبر البحر، كما أوقفت المهرب “أ.خ” الذي تقاضى مبالغ مالية عن الأشخاص المنوي تهريبهم”.
ولفت بيان الجيش إلى أنه فتح تحقيقا مع الموقوفين بإشراف القضاء.
وكان توفي قبل أيام 6 سوريين وأصيب 16 آخرين معظمهم في حالة خطرة وذلك إثر حادث سير في مدينة بورتسودان السودانية أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي المصرية بطرق غير شرعية.
ويعيش في لبنان أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ سوري معظمهم يعاني من ظروف معيشية صعبة وفي مخيمات تفتقر لأدنى مقومات العيش.

زر الذهاب إلى الأعلى