هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الجيـ.ـش التركي يُصـ.ـدر بياناً هاماً.. ويؤكد مقـ.ـتل العشرات شمال سوريا

الجيـ.ـش التركي يُصـ.ـدر بياناً هاماً.. ويؤكد مقـ.ـتل العشرات شمال سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصدرت وزارة الدفـ.ـاع التركية، بياناً، اليوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو، أعلنت خلاله تحيـ.ـيد العشرات من العـ.ـناصر الإرهـ.ـابية شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفـ.ـاع التركية، إنها استطـ.ـاعت “تحـ.ـييد 39 إرهـ.ـابيا خلال الأيام الخمسة الأخيرة، كانوا يستعدون لشن هـ.ـجمـ.ـات في مناطق متفرقة شمالي سوريا”.

وأكّدت على أن عمليات مكـ.ـافحة العناصر الإرهـ.ـابية مستمرة بحـ.ـزم داخل وخارج حدود تركيا.

وكانت تركيا قد أجرت بالتعاون مع الجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري 4 عمليات عسكرية (“درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” و”درع الربيع”) شمالي سوريا ضـ.ـد التنظـ.ـيمـ.ـات الإرهـ.ـابية.

وكان أعلن الجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري، في بيان، عن عملـ.ـية أمـ.ـنية جديدة بالتعاون مع الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، صباح يوم اﻹثنين.

وقال البيان إن عملـ.ـية “المخلب الصقر1” تشمل مدينة الباب ومحيطها وتتضمن مداهـ.ـمة “أوكـ.ـار إرهـ.ـابـيي داعـ.ـش والـ pkk والنـ.ـظام” بحسب وصف البيان.

وأوضح أن المعلومات المتوفرة لدى قـ.ـوى الشـ.ـرطة تفيد بتخطـ.ـيط القـ.ـوى المذكورة لعمـ.ـليات “إرهـ.ـابية” في المنطقة خلال فترة عيد اﻷضحى الذي يبدأ غدا الثلاثاء.

وأضاف البيان وقتها على أن الجيـ.ـش قام بالتعاون مع الشـ.ـرطة والقـ.ـوى اﻷمـ.ـنية بـ”مداهـ.ـمة أوكـ.ـار العنـ.ـاصر اﻹرهـ.ـابية التي كانت تخطـ.ـط لتنفيذ تلك الهجـ.ـمات” وتم تسليـ.ـمهم للجـ.ـهات المخـ.ـتصة.

وتعاني منطقة ريف حلب من فـ.ـوضى أمـ.ـنية وتفجـ.ـيرات واخـ.ـتراق من قبل خلايـ.ـا قـ.ـسد إضافة لتنـ.ـظيم داعـ.ـش ومخـ.ـابرات النـ.ـظام.

زر الذهاب إلى الأعلى