إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

بالفيديو: أمطار غزيرة بالإمارات بواسطة “تلقيح السحب” لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء 21 تموز/يوليو، عن تلقيح السحاب في سماء الدولة لتخفيف درجة الحرارة والتي وصلت إلى 50 درجة.

وأظهر المركز تسجيلات مرئية رسمية تُظهر الأمطار الغزيرة وهي تغمر طريقاً سريعاً مزدحماً في دبي بالإمارات العربية المتحدة في مشهد غير مألوف في هذا الوقت من السنة ومع وصول درجات الحرارة إلى 50 مئوية.

وبحسب المركز فقد تم تعزيز هطول الأمطار من خلال عمليات الاستمطار الاصطناعي أو ما يسمى “تلقيح السحب” لزيادة منسوب الأمطار في الدولة الخليجية.

وتعتبر عمليات الاستمطار جزءاً من مهمة مستمرة لتوليد الأمطار في الإمارات ويتم تحفيز المطر على الهطول باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار التي تطلق شحنات كهربائية في السحب حتى تتجمع وتشكل المطر.

من جانبه، ذكرت صحيفة ناشيونال الإماراتية أن الأمطار كانت غزيرة لدرجة أنها تسببت في ظهور شلالات في مدينة العين وجعلت ظروف قيادة السيارات خطرة.

وعملية “تلقيح السحب” عبارة عن عملية إطلاق مواد تصنع مادة تشبه الملح في السحب التي تحتوي على رطوبة عالية، وبالتالي، فإن هذه العملية لا تصنع المطر وإنما تساعد السحب الرطبة على تكوين قطرات الماء التي تتساقط فيما بعد كالمطر.

زر الذهاب إلى الأعلى