هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحرس الثوري الإيراني ينعي مستشاراً عسكرياً له في سوريا

نعى الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت كبير المستشارين العسكريين لقوات الحرس والذي قتل أثناء قتاله الى جانب صفوف قوات النظام خلال المواجهات في سوريا.

وفي التفاصيل، كشف موقع مهر الايراني مقتل كبار المستشارين العسكريين لقوات الحرس الثوري “فريدون أحمدي” على يد تنظيم الدولة في سوريا، دون ذكر مكان او زمن مصرعه، حيث شُيعت جثته في مدينة كرمنشاه الايرانية بعد أن أحضروا جثته من مطار أصفهان، مساء أول أمس الجمعة.

وأضاف الموقع الايراني أنه تم تشييعه بحضور المرشد الأعلى لإيران “خامنئي” وعوام القادة العسكريين والمسؤولين ورجال الدين من قوات الحرس ومدينة كرمنشاه، إضافة الى آلاف المقاتلين والمدنيين من الايرانيين.

يشار أن مدينة كرمنشاه الايرانية قد فقدت من مقاتليها المنضميتن في صفوف قوات الحرس الثوري 14 قتيل خلال المعارك الدائرة في سوريا وهم : “مهدي نوروزي، صادق یاری گلدره، سعید قارلقی، ابوذر امجدیان، ستار عباسي، اکبر ملکشاهي، شهید رضا عباسي، سجاد حبیبي، حمزه کاظمي، اکبر نظري، قدرت علیخاني،خیرالله احمدی فر، مراد عباسی” منهم قيادين وعسكريين.

يُشار إلى أن قوات الحرس الثوري الايراني قد خسرت المئات من مستشاريه العسكريين وآلاف من الجنود التابعة له منهم على يد الثوار ومنهم على يد تنظيم الدولة في سوريا، أثناء قتالهم الى جانب صفوف قوات الأسد منذ مطلع عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى