وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

الحسين: الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية صادم

الأمير زيد بن رعد الحسين ا‬‎عتبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، يوم أمس الجمعة، أن الوضع الإنساني في الضواحي المحاصرة شرقي دمشق صادم، مطالباً السماح بدخول المواد الغذائية والأدوية إلى ما لا يقل عن 350 ألف سوري محاصر.

وأضاف الأمير زيد في بيان له: “الصور الصادمة التي ظهرت في الأيام الأخيرة لأطفال يعانون من سوء التغذية كان مؤشر مخيف على محنة سكان الغوطة الشرقية الذين يواجهون الآن حالة طوارئ إنسانية”.

وكان المجلس المحلي لمدينة حرستا قد حذّر منذ أيام، من تداعيات نقص الأدوية الحاد في المدينة التي شارفت المواد الطبية فيها على النفاذ، كما أخلى “الهلال الأحمر السوري” عدة حالات طبية لأطفال مرضى إلى مشافي في العاصمة دمشق.

وسبق لمجلس محافظة ريف دمشق أن دعا المؤسسات الإغاثية وأصحاب الأفران والمجالس المحلية، إلى الضغط على نظام الأسد وداعميه لفك الحصار الجائر الذي يفرضه على المدنيين بالدرجة الأولى.

وأكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن عمليات الحصار التي يفرضها نظام الأسد على عدد من المناطق هي “جرائم حرب”، معتبراً أن الهدف منها هي تجويع السكان لإجبارهم على القبول بتسويات أشبه بالاستسلام.

وتحاصر قوات بشار الأسد مدن وبلدات وقرى الغوطة الشرقية منذ تشرين الأول عام 2012، مانعة دخول المواد الغذائية والطبية إليها، وسط استمرار محاولتها في اقتحام الغوطة، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي يستهدف التجمعات المدنية والطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى