هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

عشرات العائلات محاصرة في مدينة دير الزور والقصف الروسي لايهدأ

تشن طائرات العدوان الروسي وطائرات ومدفعية نظام الأسد حملة قصف متواصلة على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة”.

وفي مجموعة أخبار نشرتها شبكات إخبارية تابعة لمحافظة دير الزور، اليوم، أكدت من خلالها وجود عشرات العائلات من أهالي المدينة، مازالت محاصرة في المدينة بعد قطع كافة الطرقات عليها.

 

وأوضحت الشبكات أن ميليشيا نظام الأسد والميليشيات الأجنبية قطعت الطريق المؤدي للمدينة من جهة دوار الحلبية وقرية حطلة إضافة إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام كحيي الجورة والقصور من جهة ومن جهة أخرى وخاصة في الريف الغربي حيث باتت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تسيطر على معظم القرى بهذا الخط ووقامت بقطع الطريق من جهة قرية الحسينية القريبة من مدينة دير الزور.

نداءات استغاثة
ويتخوف الناشطون على مصير المحاصرين في المدينة حيث تكثف الطائرات الروسية من قصفها مايسبب دماراً كبيراً في الأبنية وسط فقدان المستلزمات الطبية وانقطاع الكهرباء والماء عنهم منذ بدء الحملة على دير الزور في شهر آب الماضي.

ووجه ناشطون نداءات استغاثة للمجتمع الدولي لإنقاذ العائلات المحاصرة في المدينة إضافة لمساعدة النازحين من دير الزور المنتشرين في أرياف المحافظة والبادية أو في المخيمات التي تشرف عليها ميليشيا الوحدات الكردية حيث يتعرضون هناك لانتهاكات يومية ويعيشون في ظروف قاسية.

مصدر الخبر: اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى