إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الحكومة العراقية تحسـ.ـم موقفها من دعوة اﻷسد لمؤتـ.ـمر بغداد

الحكومة العراقية تحسـ.ـم موقفها من دعوة اﻷسد لمؤتـ.ـمر بغداد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت مصادر عراقية، عن قرار بغداد بعدم توجيه دعوة إلى بشار اﻷسد، للمشاركة في مـ.ـؤتمر قادة دول الجوار، المزمع عقده في العاصمة بغداد، نهاية الشهر الجاري.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن “مصدر عراقي” لم تسمه قوله، مساء أمس اﻷربعاء: “لا يوجد هناك أي قرار عراقي أو دولي لتوجيه الدعوة للأسد لحضور المؤتمـ.ـر”.

وأكد المصدر التابع للحكومة العراقية أن “الدعوات التي وجهت لعدد من قادة الدول، لم تتضمن اسم بشار الأسد حتى الآن”.

ويأتي ذلك بعد أن فرغت بغداد من إرسال الدعوات لقادة المنطقة وهم الملك الأردني والرئيس التركي، والعاهل السعودي والرئيسان المصري واﻹماراتي، وأمير الكويت وسط ترجيحات بدعوة أمير قطر، ومسؤولين أمريكيين وأوروبيين وإيرانيين.

وذكرت تقارير أن القمة قد تشهد لقاء بين مسؤولين سعوديين وإيرانيين، بترتيب من الحكومة العراقية.

وتسعى بغداد من خلال المؤتمر لمناقشة ملفات متعلقة بسوريا، إضافة إلى جلب الاستثمارات، وإنعـ.ـاش الاقـ.ـتصاد العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى