فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

شركة MTN للاتصالات تعلن الخروج من سوريا.. وهذا السبب

شركة MTN للاتصالات تعلن الخروج من سوريا.. وهذا السبب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت شركة MTN للاتصالات عن خروجها من سوريا، بسبب سيـ.ـاسات نظام اﻷسد، وفـ.ـرض مبالغ باهظة.

وقال رالف موبيتا الرئيس التنفيذي لمجموعة MTN، في تصريح، اليوم الخميس، إن “العمل في سوريا بات غير محتمل” معلنا أن مشغل الاتصالات التابع للشركة الجنوب إفريقية سيخرج منها.

وأوضح موبيتا أن نظـ.ـام اﻷسد كان يسعى للحصول على 40 مليون دولار من شركته، مضيفا بالقول: “بعد أن أخذنا في الاعتبار حقيقة أننا فقدنا السيـ.ـطرة على العمـ.ـليات من خلال ما نشعر أنه عمل غير عادل على الوصـ.ـاية القانونية ومن ثم مطالب أخرى بشأن مدفوعات الترخيص الخلفي، قررنا أن نتخلى عن العمـ.ـلية”.

وأشار إلى أن شركة TeleInvest كانت تريد شراء حصة MTN في سوريا ونسبتها 75% مقابل 65 مليون دولار، لكن ما أحبط الصفقة هو فشلها في تلبية بعض عمـ.ـليات “عدم الامتثال” في MTN بسبب عقبـ.ـات وضعها النظـ.ـام.

وأكد موبيتا احتفاظ شركته بحقوقها في “طلب الإنصاف من خلال الإجراءات القانونية الدولـ.ـية بالنظر إلى أن تصرفات النظـ.ـام السوري لم تترك خيارًا سوى الخروج”.

وكان النـ.ـظام قد وضع الشركة تحت الوصاية القانونية في إجراء مماثل لما اتخذه بحق “سيرتيل” وفـ.ـرض مبالغ مالية ضخمة لتعويض العجز في ميزانيته، بدعوى مخالفة شـ.ـروط عقد الترخيص، مما اضـ.ـطر MTN لطرح حصتها في سوريا للبيع، إلا أن إجراءات النـ.ـظام حالت دون تمكنها من بيع حصتها.

زر الذهاب إلى الأعلى