هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحكومة العراقية تطالب واشنطن بسرعة تفكيك مخيم الهول شمال شرقي سوريا

دعا مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى الإسراع في حل قضية مخيم الهول منوها بوجود عدد كبير من العراقيين فيه.
وقال الأعرجي اليوم الخميس في حديثه إلى السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر أثناء استقباله إن “بلاده تتطلع إلى أن لا يقتصر الحوار مع العراق على الجانب الأمني فقط، بل وعلى المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، والمجالات الأخرى أيضا”.
وأضاف إن “العراق بحاجة إلى حل عملي ونهائي لموضوع مخيم الهول، وبمشاركة المجتمع الدولي، كونه يضم جنسيات متعددة وجميعهم من الإرهابيين” معتبرا أن “استمرار مخيم الهول على ماهو عليه يشكل قنبلة موقوتة، لوجود 20 ألف طفل عراقي، بين طفل وحدث، وهؤلاء سيصبحون دواعش يشكلون خطرا على العراق والمنطقة، إن لم يتكاتف الجميع من أجل حل هذه المشكلة التي تهدد أمن العراق والمنطقة والعالم” على حد وصفه.
وتستمر جهود ميليشيا قسد التي تدير المخيم في محاولة تفكيكه وإعادة قاطنيه إلى دولهم لمحاكمتهم لكن معظم الدول المعنية تماطل في الحل وكانت تقارير صحفية قد أكدت العام الماضي استعداد الحكومة العراقية لمحاكمة عناصر التنظيم على أراضيها مايعني أنهم سيواجهون خطر الإعدام والتعذيب.

زر الذهاب إلى الأعلى